مهنيو النقل السياحي يتوعدون بخوض إضراب وطني مفتوح

الأولى كتب في 31 يوليو، 2020 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير النقل
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط

 

توعد أرباب النقل السياحي في المغرب بخوض إضراب وطني مفتوح أمام وليات وعمالات المملكة، أبتداء من 13 غشت المقبل، احتجاجا على “عدم استجابة” الجهات الوصية على القطاع لمطالبهم، والعمل على إنقاذ المقاولات من الإفلاس.

 

 

وجاءقرار الاضراب حسب مراسلة الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، ل عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لنفاذ “صبر مهنيي وأرباب قطاع النقل السياحي نفذ لعدم جدوى وفاعلية الحوار، المرتبط بالمماطلة لربح الوقت”.

 

واتهمت في مراسلتها الجهات الوصية بتجاهل وعدم أخذها بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية التي يمر منها قطاع النقل السياحي الأكثر تضررا.

 

وشددت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي على أن قرار الإضراب المذكور، جاء بسبب ما أسماته “عدم استجابة الجهات الوصية على القطاع لمطالبهم، والعمل على إنقاذ المقاولات من الإفلاس، وكذلك عدم التزام الجهات الوصية بأجرأة مضامين ملفها المطلبي رغم التوجيهات الملكية الصريحة لحماية المقاولات الأكثر تضررا من الجائحة”.

 

ولفتت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، الانتباه عبر المراسلة المذكورة، إلى أن أصحاب القطاع يتعرضون لضغوط نفسية يومية من البنوك والمؤسسات المالية استغلت هذه الظروف عبر توجيه، ما أسماته ” تهديدات مسترسلة لكل مقاولات النقل السياحي التي أصبحت مهددة بالزوال من المنظومة الاقتصادية بالإكراه البدني، بسبب تجاهل الوزارة المعنية لحماية المهنيين من مؤسسات القروض”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع