مهزلة.. الكابرانات يرغمون شبيبة الساورة ممثل الصحراء الشرقية المغربية على ارتداء قميص استثنائي!!

أخبار عربية كتب في 14 مارس، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
الحزائر تبون
عبّر

يبدو أن المثل الشعبي المغربي القائل:”مول الفز كيقفز”، ينطبق هذه الأيام على النظام العسكري الجزائري وأبواقه الإعلامية، بعدما بات يحاول يائسا بشتى الطرق إثبات عدم أحقية المغرب في صحرائه الشرقية التي يحتلها.

ففي آخر حماقات كابرانات قصر المرادية، أن فرضت على فريق شبيبة الساورة ارتداء قميص استثنائي خلال مشاركته في بطولة كاس الملك سلمان للأندية العربية.

ونشر شبيبة الساورة صورة تقديم القميص الرسمي الذي سيشارك به في ذهاب الدور التمهيدي الأول من البطولة العربية، وذلك خلال الاجتماع التقني الذي يسبق المباراة التي ستجمعه بالكويت الكويتي.

ويحمل القميص الذي وصفته الأبواق الإعلامية لنظام العسكر الجزائري ب”التاريخي”، رموزا تخص “الدولة الجزائرية” من قبيل الأمير عبد القادر ولباس البرنوس، في إشارة إلى أن الصحراء الشرقية جزائرية وليست مغربية.

وأثارت الخطوة الكابرانية موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر النشطاء أن ذلك دليلا واضحا على ضعف موقفهم وافتقادهم للحجة في مقابل ما يتوفر عليه المغرب من وثائق تاريخية تثبت مغربية الصحراء الشرقية.

من جانبه، وتعليقا على مهزلة جنيرالات الجزائر، وفي منشور له تحت عنوان:”حماقات النظام العسكري الجزائري”، نشر الإعلامي المغربي، المصطفى العسري، تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”لأنه متأكد ان الصحراء الشرقية بمدنها وبلداتها وساكنتها ورمالها.. ليست جزائرية فإن سلطات الاحتلال الجزائري أرغمت فريق شبيبة الساورة على ارتداء قميص يحمل رموز “الدولة الجزائرية” من قبيل الأمير عبد القادر ولباس البرنوس لتمثيل الجزائر في تصفيات بطولة العرب للأندية”.

وختم العسري تدوينته متسائلا:”لماذا يقتصر حمل ممثل “الساورة” المغربية على حمل هذه الرموز دون غيره من الفرق الجزائرية كاتحاد العاصمة ومولوديتها ومولودية وهران ووفاق سطيف وغيرها”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع