مهاجر يستغل قاصرات في السرقة.. سرقة احداهن 80 مليون !!

الأولى كتب في 11 سبتمبر، 2020 - 21:24 تابعوا عبر على Aabbir
مهاجر يستغل قاصرات في السرقة.. سرقة احداهن 80 مليون !!
عبّر

عبّر ـ صحف

 

أطاحت الشرطة القضائية للبرنوصي، بتنسيق مع شرطة تطوان، الاثنين الماضي، بمهاجر بالسويد، تخصص في استقطاب فتيات قاصرات من أوساط ثرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونسج علاقات غرامية معهن، قبل دفعهن إلى سرقة عائلاتهن، بعد إغرائهن برغبته في الزواج منهن ونقلهن للعيش معه بالدولة الإسكندنافية.
وكشفت مصادر “الصباح” أن المتهم ورط فتاة تتحدر من البيضاء، في سرقة مبلغ مالي قدر بـ80 مليونا، كان يحتفظ به والدها بالمنزل، قبل أن ينتقل إلى “واد لاو” بالشمال، محاولا إعادة الكرة مع قاصر من المنطقة ربط معها علاقة غير شرعية، إلا أن خطته باءت بالفشل، بعد تحديد مكانه عبر تقنية “جي بي إس” ومداهمة الشقة التي يقيم فيها.
وتبين خلال البحث الأولي، أن الموقوف قضى عقوبة حبسية بالسويد قبل عودته إلى المغرب، وبحكم حاجته إلى المال، استغل مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه صغيرات السن، واعدا إياهن بالزواج والعيش بأوربا.
ومن بين ضحايا المتهم، فتاة بالبيضاء عمرها 17 سنة، تعرف عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مقدما لها نفسه على أنه مقيم بالسويد، عارضا عليها صورا بهذا البلد لتأكيد صحة ادعاءاته.
وتظاهر الموقوف بإعجابه بها ونيته الزواج منها والعيش معا في السويد، ما أكسبه ثقتها، ومكنه من ممارسة الجنس معها، وبعدها شرع يتحجج بحاجته إلى المال لترتيب الزواج وإنجاز الوثائق الخاصة بها للحصول على التأشيرة، مستغلا توتر علاقتها بوالدها، الذي يحرمها من تلبية حاجياتها رغم توفره على ثروة مهمة.
وعمدت الضحية إلى سرقة مبالغ مالية من مدخرات والدها، وتسليمها إلى خليلها، واستمرت العملية فترة طويلة، إلى أن بلغت قيمة الأموال التي تحصل عليها المتهم 80 مليونا.
وفي مناسبة، اكتشف والد القاصر تعرض مدخراته للسرقة، فحامت شكوكه حول ابنته، التي اعترفت أنها سلمتها لخليلها المهاجر بالسويد، بعد أن وعدها بالزواج، ليرافقها إلى مقر الشرطة القضائية بالبرنوصي لتقديم شكاية في الموضوع.
وكشفت القاصر للمحققين تفاصيل لقائها بخليلها المهاجر، مشيرة إلى أنه ورطها في سرقة 80 مليونا من والدها، بعد أن أوهمها أنها نفقات خاصة بالزواج والهجرة إلى السويد.
واعتمد المحققون في تحديد مكان المتهم على استعمال رقم هاتفه، إذ تبين أنه يوجد بمنطقة “واد لاو”، لتحل فرقة من شرطة البرنوصي، وبتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، بالعنوان المحدد، وهو عبارة عن شقة مفروشة للكراء، وأثناء مداهمتها، تم ضبط المتهم رفقة قاصر أخرى تتحدر من المنطقة.
وخلال البحث الأولي معه، اتضح أنه تعرف عليها بالطريقة نفسها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحاول الإيقاع بها بنهج الخطة نفسها، من خلال الادعاء أنه ينوي الزواج منها ونقلها للعيش بالسويد، قبل دفعها إلى سرقة أموال عائلتها. وباشرت عناصر الشرطة إجراءات استقدام المتهم من تطوان إلى مقر الشرطة القضائية بالبرنوصي، قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وإحالته على النيابة العامة، بتهم التغرير بقاصر وهتك عرضها والسرقة والنصب والاحتيال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع