من هو حكيم حجوي سفير جلالة الملك لدى المملكة المتحدة؟

منوعات كتب في 15 ديسمبر، 2021 - 17:17 تابعوا عبر على Aabbir
حكيم حجوي
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

ازداد حكيم حجوي الذي عينه صاحب جلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، سفيرا لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، سنة 1983 بالرباط.

وشغل حجوي منذ سنة 2016، منصب مدير ديوان السيد مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، مكلفا بتدبير الشؤون العامة للمجموعة الرائدة عالميا في الصناعة المرتبطة بالفوسفاط والأسمدة.

وفي سنة 2012، التحق حكيم حجوي بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مكلفا بمهمة بديوان الرئيس المدير العام، قبل أن يلتحق بمديرية الاستراتيجية والتطوير المؤسسي.

وكان حجوي مكلفا بتوسيع أنشطة المكتب الشريف للفوسفاط في إفريقيا ، كما ساهم في تطوير شراكات تعاون جنوب-جنوب في العديد من الدول ولاسيما كوت ديفوار والسنغال وغانا.

وفي سنة 2015، واكب حجوي إحداث فرع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وأشرف على تسيير العمليات بمنطقة غرب إفريقيا قبل أن يتم تعيينه مديرا لديوان الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وبدأ حجوي، وهو خريج جامعة كونكورديا بمونريال والمدرسة الوطنية العليا للاتصالات بباريس، مساره المهني سنة 2008 في مجال الاستشارة الاستراتيجية والتنظيم لدى (كابجيميني كونسالتين) بباريس. واشتغل على مدى خمس سنوات في مجال مواكبة تحول كبريات المجموعات الدولية الكبرى الفاعلة في قطاعات الصناعة والطاقة والمالية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع