من هو حسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي الجديد بإسم الحكومة؟

الأولى كتب في 10 أكتوبر، 2019 - 06:50 تابعوا عبر على Aabbir
الوزير عبيابة: فخور بثقة الملك
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

 

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط حسن عبيابة وزيرا للثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة في صيغتها الجديدة.

 

 

حسن عبيابة راكم خلال مساره المهني العديد من التجارب والخبرات، حيث عمل كأستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، كما شغل منصب مدير عام للمدرسة السعودية بالرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم بالسعودية، إضافة إلى كونه انتُخِبَ بالإجماع في 15 أبريل 2018 رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي بالأردن.

 

 

وعلى المستوى الأكاديمي، حصل عبيابة على درجة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية ودكتوراه وطنية في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2010، علما أنه حصل على الإجازة في الجغرافية ودرجة الماجيستير في تخصص الجغرافية الاقتصادية سنة 1987.

 

 

وشغل حسن عبيابة في الفترة الماضية العديد من المراكز؛ من بينها نائب رئيس المرصد الوطني لحقوق الناخب، عضو اللجنة الدولية للدراسات التابعة للعديد من مراكز البحث والدراسات، رئيس المنتدى الليبرالي للدراسات والأبحاث وعضو اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني التي كانت تحت إشراف وزارة المكلفة بالبرلمان والمجتمع المدني.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع