من هو الجنرال بلخير فاروق الذي كافأه جلالة الملك..؟

الأولى كتب في 16 سبتمبر، 2021 - 14:43 تابعوا عبر على Aabbir
بلخير فاروق
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

الجنرال بلخير فاروق الذي عينه الملك محمد السادس مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، كان هو من قاد الفريق العسكري الذي طرد ملشيات البوليساريو من معبر الكركرات، وكافأه جلالته بالمنصب الجديد والسامي..

بلخير فاروق من مواليد سنة 1950 ينحدر من دوار ادبوشني جماعة مير اللفت إقليم سيدي إفني، التحق بصفوف الجيش المغربي من خلال ولوجه إلى الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، وذلك بعد حصوله على شهادة الباكالوريا 1968، ليتخرج من الأكاديمية بعد ثلاث سنوات من الدراسة سنة 1972 برتبة ملازم ثاني، قبل أن يحصل على رتبة ملازم أول سنة 1974.

وقد تم تعيين الجنرال بلخير بالأقاليم الجنوبية للمملكة سنة 1973، أي بعد سنة واحدة فقط من تخرجه ، حيث ظل يشتغل بالمنطقة الجنوبية، كما عمل بالمكتب الثالت بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

يعرف على الجنرال خلال مساره العسكري أنه من خيرة الجنرالات بالقوات المسلحة الملكية بفضل تفانيه ونزاهته وتواضعه الكبير و إخلاصه للوطن ، وهو خبير ميداني له كامل الكفاءة والقدرة في إعادة ترتيب الأمور فوق الأرض ومواجهة كل التحديات التي تفرضها التحولات المتسارعة في الحدود الجنوبية بالصحراء المغربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع