من سيخلف بعيوي لرئاسة مجلس جهة الشرق؟

سياسة كتب في 29 يونيو، 2024 - 11:32 تابعوا عبر على Aabbir
بعيوي
حمزة غطوس

قررت القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، منح تزكية الترشح لمنصب رئيس مجلس جهة الشرق، لمحمد بوعرورو، لخلافة الرئيس السابق عبد النبي بعيوي الذي يوجد رهن الاعتقال في القضية التي باتت تعرف إعلاميا ب “إسكوبار الصحراء”.

وأفادت مصادر من داخل الحزب، أن بوعرورو يشغل حاليا منصب نائب رئيس جهة الشرق، وهو ما ساعد في حصوله على تزكية الحزب والاقتراب من رئاسة مجلس الجهة.

وأعلن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة، عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه، بالإضافة إلى الكاتب ونائبه، لخلافة الرئيس السابق عبد النبي بعيوي نتيجة اعتقاله وانقطاعه عن ممارسة مهامه.

ويأتي هذا القرار، حسب وثيقة الإعلان، بناء على مقتضيات المواد 13 و14 و23 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وكذلك بناءً على الدورية الوزارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات ونوابهم وكتاب هذه المجالس ونوابهم، وقرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو 2024 الذي يقضي بمعاينة انقطاع عبد النبي بعيوي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة الشرق.

وستستمر عملية تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق ابتداءً من يوم الخميس 27 يونيو إلى غاية 1يوليوز 2024، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع