من روندا العثماني: زيارتنا هي تعبير عن مشاركة التعاطف مع الشعب والقيادة الروانديين

الأولى كتب في 7 أبريل، 2019 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

أوضح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن جلالة الملك، نصره الله وأيده، كلفه بالسفر لجمهورية رواندا للمشاركة في إحياء الذكرى 25 للإبادة الجماعية.

وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي لدى وصوله للعاصمة الرواندية كيغالي يوم السبت 6 أبريل 2019 “هذه مناسبة لمشاركة التعاطف والتضامن المغربي مع الشعب والقيادة الروانديين، وتحية للنهضة التي تعرفها البلاد بعد استفاقتها من صدمة تلك الإبادة الجماعية”.

وأكد رئيس الحكومة أن زيارته لرواند مناسبة كذلك للتعبير عن إرادة المملكة المغربية الأكيدة في تطوير العلاقات مع رواندا على مستويات متعددة؛ اقتصادية وسياسية وتبادل التجارب، لأن كلا البلدين يقوم بدور مهم في منطقته وفي إفريقيا.

من جهته عبر وزير الدولة المكلف بالنقل والبنيات التحتية الرواندي، الذي كان في استقبال رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عن سعادته واعتزازه بحضور وفد المملكة المغربية بمستوى رئيس الحكومة بتكليف من جلالة الملك، لمشاركة الشعب الرواندي هذه الذكرى.

وقال الوزير الرواندي، إن هذه الزيارة تعبر عن قوة العلاقات بين البلدين وتعكس تطورها الكبير، وأضاف أن الشراكة بين البلدين في تنام مستمر وجيد في عدد من المجالات؛ منها المجال الصحي ومجال البنيات التحتية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع