من تكون نادية فتاح العلوي.. وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي

الأولى كتب في 9 أكتوبر، 2019 - 20:32 تابعوا عبر على Aabbir
نادية فتاح
عبّر

 

 

عبّر ـ متابعة 

 

عُينت نادية فتاح العلوي، اليوم الأربعاء، وزيرة للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، خلفا لمحمد ساجد، وذلك ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة ، الذي أمر به جلالة الملك محمد السادس من أجل خلق حكومة للكفاءات.

 

 

نادية فتاح، التي تنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، هي خبيرة في التأمين وبرز إسمها على الصعيد الإفريقي في مجال المال والأعمال، إذ اختارتها شركة سهام التي تدير 56 شركة تابعة لها في 26 دولة، على راس ادارتها.

 

 

الوزيرة الجديدة هي خريجة HEC Paris، بدأت مسيرتها المهنية عام 1997 في فرنسا، لدى آرثر أندرسن. والتحقت بمجموعة سهام للتأمين، حيث صعدت بصبر بين المناصب إلى أن عينت في منصب رئيسة مجلس إدارة سهام في عام 2017.

 

 

نادية فتاح العلوي هي أيضا مؤسسة ومديرة Club des Femmes au Maroc وعضو في الشبكة الدولية “Women Corporate Directors”.

 

 

وسبق أن تم اختيار نادية في سنة 2016 من طرف مجلة «جون أفريك» ضمن خمس أفضل نساء إفريقيات رائدات، حين كانت المديرة العامة المفوضة ب«سهام فينانس» .

 

 

التتويج جاء استنادا إلى الإنجازات التي قامت بها نادية فتاح علوي في مجال التأمين على المستوى الإفريقي، منذ تقلدها مهام «سهام فينانس» سنة 2013، إذ استطاعت الولوج إلى أسواق إفريقية جديدة من قبيل نيجيريا وأنغولا وكينيا ورواندا وجزر موريس.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع