من تجرأ على إلغاء المشروع الملكي وعوضه بصفقة خاسرة أغضبت المغاربة ؟

مجتمع كتب في 7 سبتمبر، 2024 - 16:50 تابعوا عبر على Aabbir
المغاربة
جريدة عبّر

خرج علينا الوزير بنموسى بتصريحات أقل ما يمكن ان يقال عنها أنها ضحك على الدقون او ” الطنز العكري” كما يسميه المغاربة باللهجة العامية ، او بالأحرى بغى يكحل ليها عماها .

فقد اخبر المغاربة في خرجته أن مبلغ 200 درهم الذي عوض برنامج مليون محفظة هو لصالح الأسر المعوزة وانه يتجاوز بكثير ثمن المحفظة بمحتوياتها مع ان الصغير قبل الكبير يعلم بكذب الوزير واستحماره للشعب لأن موجة الغلاء الأخيرة التي جاءت بها الحكومة الجديدة قد لا تسمح باقتناء المحفظة وحدها دون الحديث عن الادوات المدرسية التي ستكون داخلها .

رغم الإعفاء الضريبي الأخير على الادوات المدرسية فإنها تظل غالية خاصة وان المقررات المفروضة على التلميذ كثيرة جدا ولكثرتها لايمكنه حملها وحده لذلك تجد باستمرار الأب او الأم من يتكلف بهذه المهمة الصعبة ولهذا السبب أصبحت غالبية المحافظ تحملها عجلات وكأنها عربات .

لقد ثارت ثائرة الشعب المغربي عبر واجهة وسائل التواصل الاجتماعي وصبوا جام غضبهم على وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على وعي المغاربة واتحادهم ضد ما يمس حقوقهم المشروعة.

برنامج المليون محفظة هو مبادرة ملكية بامتياز فكيف تجرأت حكومة أخنوش على محوها وإلغائها وتعويضها بحل ترقيعي عبارة عن صفقة خاسرة لا تسمن ولا تغني من جوع ،. لذلك فما على المتضررين إلا الاستنجاد بملك البلاد نصير الضعفاء ليعيد هذا البرنامج الذي كانت تستفيد منها مئات الآلاف من الأسر المغربية المعوزة.

بقلم حسن الخباز

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع