من الإنعاش إلى الحياة.. الكوت ديفوار يطيح بحامل اللقلب “السنغال” ويتأهل الى ربع نهائي الكان

رياضة كتب في 30 يناير، 2024 - 00:08 تابعوا عبر على Aabbir
الكوت ديفوار
حمزة غطوس

في مباراة ماراطورية ومرهقة، ضمن منتخب ساحل العاج مقعدا له في دور ربع نهائي كان الكوت ديفوار بعد مقابلة مثيرة أطاح فيها ببطل إفريقيا المنتخب السنغالي بالركلات الترجيحية بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي في توقيته الرسمي والإضافي هدف لهدف.

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق حبيب ديالو بنصف محاولة، ليبعثر أوراق أصحاب الأرض والجمهور في بداية المرحلة الأولى التي سيطر قبها رفقاء ماني.

المنتخب الإيفواري لم يستسلم وبحث عن التعديل بهجومات فوفانا التي أرهقت دفاعات المنتخب السنغالي الذي اعتمد على مضادات هجومية خطيرة كادت أن تزيد في الغلة لولا يقظة دفاعات ساحل العاج.

وبكل السبل بحث منتخب ساحل العاج عن الوصول الى مرمى السنغال في الجولة الثانية بالإعتماد على قطع غيار بديلة أربكت دفاع أسود التيرانغا وخلقت متاعب لحارس لسنغال.

خطورة الكوت ديفوار زادت في الدقائق الأخيرة وجاءت بثمارها عن طريق ضربة جزاء تم التاكد منها بعد الرجوع إلى تقنية الفار ترجمها اللاعب كيسي إلى هدف التعادل في الدقيقة 86.

وكاد منتخب الكوت ديفوار أن يقضي على آمال أبطال افريقيا في الأشواط الإضافية لولا براعة دفاعات السنغال بقيادة الحارس مندي، لتنتهي المبارة في توقيتها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لهدف.

الركلات الترجيحية ابتسمت لصالح منتخب الكوت ديفوار الذي عاد من بعيد ومن غرفة الإنغاش لتنطلق الأفراح في ساحل العاج، وليضرب موعدا حارقا في ربع نهائي أمام المنتخب الفائز من مبارة مالي وبوركينافاسو المرتقبة ليوم غد الثلاثاء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع