من الأب إلى الإبن.. نشطاء يستنكرون طريقة انتخاب رئيس جماعة رأس الماء بالناظور

الأولى كتب في 21 فبراير، 2020 - 22:06 تابعوا عبر على Aabbir
جماعة رأس الماء الناظور
عبّر

  هناء امهني – عبّر

 

استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، طريقة انتخاب رئيس الجماعة الترابية رأس الماء الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، بعد انتقال مفاتيح السلطة من الأب إلى الإبن، الذي ورث أبوه (حسب ما دونه الرواد) الذي عزل من رئاسة وعضوية الجماعة بعد فقدانه للأهلية الانتخابية.

 

وقال أحد النشطاء على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إن جماعة رأس الماء علاها الصدأ، وأصبحت لعبة للاعبين وبقرة حلوب لمن يريدون مراكمة الثروات، وتابع آخر قائلا “كيف يعقل أن يرث الابن عن أبوه مفاتيح التحكم والسلطة.. هزلت..”

 

وحاول موقع “عبّر.كوم” أن يستقي معلومات أكثر عن عملية الانتخاب، حيث أوضح أحد المواطنين أن جماعة رأس الماء تدخل مرحلة جديدة بعدما حاول الصبحي الجيلالي توريث الابن أحمد الجيلالي زمام الأمور، عبر الضغط من بعيد على مجموعة من الأعضاء لانتخابه رئيسا للجماعة.

 

وللإشارة، فقد جرى اليوم الجمعة 21 فبراير الجاري، انتخاب الإبن أحمد الجيلالي، رئيسا لجماعة رأس الماء بإقليم الناظور، بعد عزل الأب الرئيس السابق بقرار عاملي بعدما صدر في حقه حكم قضائي يدينه بالسجن، لارتكابه جنح محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل هدايا وتبرعات، بقصد التأثير في تصويت هيئة من الناخبين، أو البعض منهم.

 

ويعد الرئيس الجديد، هو ابن سلفه الصبحي الجيلالي، وقد جرى انتخابه بحضور أغلبية الأعضاء المشكلين للمجلس، في جلسة عادية أشرفت عليها السلطة المحلية.

 

 

شاهد أيضا:

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع