منى لحرش تنشر غسيل زوجها السابق بنشمسي وتكشف حقائق عن شخصيته الغامضة

الأولى كتب في 6 أغسطس، 2019 - 00:52 تابعوا عبر على Aabbir
محكمة جزائرية
عبّر

صفاء بالي ـ عبّــر

 

خرجت زوجة أحمد بنشمسي السابقة بمقال مطول عنه تسرد فيه حقائق عن شخصية بنشمسي الغامضة وواصفة إياه بعديم النزاهة ومؤكدة انتماءه وأصوله غير المغربية، مشيرة إلى أن هذا هو الأمر الذي يسمح له في مرات كثيرة بالتحامل على المغرب وعلى قضاياه.

 

ووجهت منى لحرش سهامها لزوجها السابق والمسؤول اليوم بمنظمة “هيومن رايتس ووتش” والتي ولجها بعلاقاته المشبوهة، كاشفة وجهه اللاموضوعي عندما أسس مجلة “تيل كيل” وعندما أجرى استطلاعا للرأي عن الملك وكان بعيدا عن الموضوعية وعن أخلاقيات المهنة.

 

وكشفت منى لحرش في مقالها الذي جاء عبارة عن رسالة موجهة لبنشمسي أن جده حل بالمغرب قادما من بلاد فارس واستقبله المغاربة وأدخلوه الإسلام في إشارة واضحة منها إلى أنه ليس من أصول مغربية.

 

وأكدت لحرش في رسالتها أن “زوجها السابق، وهي التي تعرفه حق المعرفة، وتعرف شخصيته الانتهازية والوصولية الكبيرة، لتؤكد له أن لا شيء في هذا الوطن، يستحق كل الحقد الذي يكنه إلى وطنه، وملكه، من خلال كتاباته الواطئة، الآثمة في حق الوطن”.

 

وحرصت الزوجة السابقة لبنشمسي على تذكير الأخير، بأنه مهما بلغ من مراتب في بلاد العم سام، فإنه سيظل مغربيا، أو بالأحرى مهاجرا من دول العالم الثالث، رغم أنه يحمل الآن جواز سفر أجنبي.

 

ووجهت الكاتبة كلاما ما بين السطور لبنشمسي مخاطبة إياه بأن بلادنا، المغرب، لا يمكن له أن يتساوى أبدا في الحقوق مع أمريكا، مراهنة على نباهته، وسرعة فهمه وإدراكه لما تعنيه، مضيفة أن بلاده المغرب، يبلغ عمرها 2000 سنة، ولكنها لم تستطع لملمة نفسها من نير الاستعمار الأجنبي، إلا قبل 63 سنة من الآن فقط، ولذلك، يظل المغرب من الدول الفتية، التي حصلت على استقلالها مؤخرا، ولم تعرف بعد طريقها إلى الثورة الصناعية، خلافا لحال البلدان التي يتغنى بنشمسي بـ”ديمقراطيتها العريقة”.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع