منظمة تصعد ضد قناة الجزيرة وتدعو لمقاطعتها ردا على طرد عبد الصمد ناصر

أخبار عربية كتب في 3 يونيو، 2023 - 10:40 تابعوا عبر على Aabbir
الجزيرة
عبّر

في خطوة تصعيدية ضد قرار طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من طرف إدارة قناة الجزيرة؛ دعت المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية والتسامح، إلى مقاطعة جميع قنوات المؤسسة الإعلامية القطرية.

وأدانت المنظمة في بلاغ لها، بشدة ما تعرض له عبد الصمد ناصر من طرد تعسفي من قبل إدارة الجزيرة، خاصة وأنه “كان جزء من ارتقاء القناة خلال 27 سنة أي منذ أن التحق بها سنة 1997، لا لشيء سوى أنه دافع عن وطنه وعن قضية الأمة المغربية”.
وبحسب ما جاء في بلاغ المنظمة، فإن هناك من أسمتهم بالمحسوبين عن ” قناة الجزيرة سبق لهم ان وجهوا سموم حقدهم وغلهم للمملكة المغربية الشريفة دون اتخاذ أو تسجيل أي إجراء في حقهم”.

ونقلت المنظمة الدولية، عن مصادرها قولها إنه ” يوجد على رأس اللوبي الذي يتحرك دائما ضد الإعلاميين المغاربة داخل هذه القناة؛ السفارة الجزائرية بالدوحة بمعية “كابرانات الجزائر”  المتورطون في عدة انتهاكات سافرة لحقوق الإنسان”.

وأكد البلاغ ذاته، إن هذا القرار ” يفضح مستوى التدبير الإداري والمهني الذي ينخر هذه القناة  كما أنه نوع من التحريض إلى العداء والعنف والتمييز بين صحافييها”.

وأعلنت المنظمة أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا الحدث التعسفي الذي يمس بحق التعبير وحرية الرأي، بكل السبل الكفيلة والمتاحة، كما تهيب بالتعبئة الواسعة والصوت الواحد لمقاطعة جميع قنوات الجزيرة. وفق المصدر ذاته.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع