منظمة الصحة العالمية تختار مغربيا ضمن لجنة خبراء لتقييم لوائحها الصحية

الأولى كتب في 8 سبتمبر، 2020 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

 

اختارت منظمة الصحة العالمية، الدكتور محمد مصيف، الطبيب الرئيسي للمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن 23 خبيرا دوليا عينتهم منظمة الصحة العالمية، للمشاركة في لجنة تقييم لوائحها الصحية الدولية التي ستبدأ أشغالها الثلاثاء.

 

 

وبحسب بيان للمنظمة فإن محمد مصيف يمثل القارة الأفريقية داخل هذه اللجنة، إلى جانب ستة خبراء آخرين ، من بينهم الدكتور الجنوب إفريقي لوسيل بلومبرج عن المعهد الوطني للأمراض المعدية والأستاذ السنغالي أمادو سال مدير معهد باستور في دكار . وتضم اللجنة ،من ضمن 23 عضوا ، 5 علماء أوروبيين ، من بينهم البروفيسور لوثار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ في ألمانيا. ومن بين الخبراء الأربعة المنتمين للأمريكيتين ، هناك الدكتور الكندي جون لافيري المدير التنفيذي لإدارة الطوارئ الصحية في كولومبيا البريطانية ، البروفيسرو الأمريكي جيمس ليدوك من جامعة تكساس.

 

 

وحسب منظمة الصحة العالمية فإن اللجنة المقترحة والتي تضم مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ،و البروفيسور ديكسين لي والأستاذ الفخري بكلية الطب بجامعة يونسي (كوريا) ميونجي سون، ستقوم اللجنة التي تضم التي ستستمر أشغالها يومين بتقييم أداء اللوائح الصحية الدولية في سياق فيروس كورونا المستجد، وستوصي بإجراء التغييرات التي تعتبرها ضرورية .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع