منصة “X” تواجه شكاوى من 8 بلدان أوروبية لاستخدامها بيانات شخصية بشكل غير قانوني

أخبار تقنية كتب في 12 أغسطس، 2024 - 19:45 تابعوا عبر على Aabbir
منصة x
عبّــر

تواجه منصة “إكس” شكاوى في 8 بلدان أوروبية على خلفية استخدام بيانات شخصية لمستخدميها بصورة “غير قانونية” بهدف تدريب لبرنامجها للذكاء الاصطناعي، وذلك بحسب بيان أصدرته منظمة “نويب” اليوم الاثنين.

وكتبت “نويب”، وهي منظمة غير حكومية، أن “إكس” لم تبلغ مستخدميها مسبقا باستخدام بياناتهم الشخصية لتدريب تكنولوجيا “غروك” الخاصة بها، والتي تشتغل بالذكاء الاصطناعي.

وطلبت المنظمة، المناهضة لممارسات مجموعات التكنولوجيا العملاقة، من هيئات التقنين المحلية في الاتحاد الأوروبي اتخاذ “إجراء طارئ” في هذا الموضوع، مشيرة إلى أنه “يبدو أن معظم الأشخاص اكتشفوا الإعداد الافتراضي الجديد” بفضل رسالة لأحد المستخدمين في 26 يوليوز الماضي.

وقدمت المنظمة شكاوى في ثماني دول أوروبية، وهي النمسا وبلجيكا وفرنسا واليونان وايرلندا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، لإجبار منصة التواصل الاجتماعي على احترام حقوق المستخدمين، الذين يزيد عددهم عن 60 مليونا في أوروبا.

وأخذت منظمة “نويب” علما بالإعلان عن تعليق منصة التواصل الاجتماعي “إكس” استخدام البيانات الشخصية بعد اتفاق جرى التوصل إليه مع مفوضية حماية البيانات الايرلندية التي تعمل نيابة عن الاتحاد الأوروبي، إلا أنها دعت إلى “تحقيق شامل” بهدف “التأكد من أن المنصة تحترم بشكل كامل قواعد حماية البيانات التي تفرض الحصول على موافقة مستخدمي الإنترنت بشأن استخدام بياناتهم الشخصية.

 

وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع