مندوبية وزارة الصحة توضح قرار منع تنظيم قافلة طبية بضواحي جرسيف

الاسرة والصحة كتب في 7 يناير، 2020 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
استفادة أزيد من 2176 شخص من قافلة طبية بالقنيطرة
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

أوضحت مندوبية وزارة الصحة بجرسيف في بلاغ لها، قرار منع تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات، كان مقررا تنظيمها بجماعة هوارة أولاد رحو، يومي السبت والأحد، من طرف جمعية “فضاء الأمل” بجرسيف، بشراكة مع جمعية “الأمل لمرضى السكري بالمغرب”، وجمعية “قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية” بفاس، و”فضاء السكري المغرب – جون كلود”.

 

وجاء في البلاغ الذي أصدرته مندوبية وزارة الصحة بجرسيف، أن تنظيم مثل هذه القوافل “يجب أن يخضع لشروط ومساطر قانونية تنظيمية، منها “الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الوبائية والديمغرافية والجغرافية للمنطقة المستهدفة”.

 

وأضافت مندوبية الصحة، أن تنظيم القوافل الطبية يجب أن تخضع أيضا إلى “التنسيق المحكم الأولي بين جميع الشركاء، وكذا ضرورة توفر الأدوية اللازمة وأدوية التخصصات، مع مراعاة احترام تاريخ انتهاء الصلاحية الذي يجب أن لا يتعدى ستة أشهر”.

 

وأكد البلاغ، على أن المندوبية توصلت يوم الخميس المنصرم، بلائحة الأدوية من طرف الجمعية المعنية بتنظيم هذه القافلة الطبية، تبين لها أن “هذه الأدوية غير كافية كما وكيفا، ولا تحتوي على أدوية التخصصات، ولن تلبي حاجيات الساكنة المستهدفة..”.

 

وأردف المصدر ذاته، أنه بعد استشارة المندوبية للأخصائيين في الصيدلية الإقليمية، قررت رفض طلب الترخيص لهذا النشاط من الجانب التقني، لعدم توفر الشروط الكافية لنجاحه، كما أنها وجهت رسالة في الموضوع إلى السلطات المحلية تبيّن فيها أسباب الرفض.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع