مندوبية السجون تكذّب الزفافي الاب وتلجأ للقضاء

الأولى كتب في 20 فبراير، 2020 - 13:42 تابعوا عبر على Aabbir
الزفزافي
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

أعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أنها ستلجأ إلى القضاء من أجل متابعة والد المعتقل ناصر الزفزافي، بسبب الاتهامات التي اعتبرتها “مجانية”، الواردة في تصريحاته على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

 

 

وشددت بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون أنها ستستمر في تطبيق القانون والتصدي لكل ما من شأنه الاخلال بالضوابط القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، مع الحرص دائما على ضمان حقوق جميع السجناء دون تمييز أو تفضيل.

 

 

وأكدتالمندوبية، أن ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق يتمتعان بجميع الحقوق التي يكفلها لهما القانون سواء فيما يتعلق بالتطبيب أو الإيواء أو الزيارة أو غيرها، حيث استفادا من الاستشارات والفحوصات والتحاليل الطبية كلما تطلب الأمر ذلك.

 

 

وبخصوص وضعية ناصر، تؤكد المندوبية أنه استفاد منذ أن حل بهذه المؤسسة من 70 فحصا بمصحة المؤسسة و5 فحوصات في مجالات متخصصة مختلفة بمؤسسات استشفائية عمومية، فيما استفاد السجين الآخر من 19 فحصا بمصحة المؤسسة وفحصين متخصصين خارجيين.

 

 

وفيما يتعلق بالزيارة، فإن المعتقلين يستفيدان منها بشكل منتظم وتسمح إدارة المؤسسة بالزيارة لكل الأشخاص التي ترى أن في زيارتهم لهما حفاظ على الأواصر الأسرية والاجتماعية، وسبيل من سبل إعدادهما لإعادة الإدماج بعد الإفراج.

 

 

وبالنسبة للكتب والمنشورات، أوضحت المندوبية أن إدارة المؤسسة تسمح بإدخال كل الكتب والمنشورات التي ترى فيها فائدة فكرية تأهيلية لهما.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع