مندوبية التخطيط تدعو رئيس الحكومة إلى تأجيل مباريات التوظيف إلى ما بعد الإحصاء

مجتمع كتب في 8 أغسطس، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
الإحصاء العام للسكان
عبّر

وجهت المندوبيية السامية للتخطيط، مراسلة إلى رئيس الحكومة، تطالبه من خلالها بتأجيل مباريات التوظيف المقرر إجراؤها خلال الأسابيع المُقبلة، وبتفادي منح العطل السنوية للموظفي القطاع العام خلال شهر ستنبر، لضمان نجاعة عمليات الإحصاء العام للسكان لسنة 2024.

وأوضحت مندوبية الحليمي، أنها قامت بتعبئة حوالي 55000 مشاركة ومشارك من بين الحاصلين على الدبلومات والشهادات بعد سنتين من التكوين بعد الباكالوريا والطلبة وموظفي وأعوان الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية لإنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة لها.

ولهذا السبب التمست المندوبية من رئيس الحكومة بتوجيه تعليماته لمختلف القطاعات الحكومية لدراسة إمكانية تأجيل موعد مباريات التوظيف المبرمجة ما بين 15 غشت و 30 شتنبر 2024 إلى ما بعد هذه الفترة لتمكين المشاركين خاصة الطلبة والحاصلين على الدبلومات والشهادات منهم، للقيام بالمهام المنوطة بهم على الوجه المطلوب.

كما طالبت المندوبية من رئيس الحكومة بدعوة مختلف القطاعات الحكومية من أجل تفادي قدر الإمكان، برمجة العطل الإدارية السنوية لموظفي وأعوان الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية في الفترة الممتدة من فاتح إلى غاية 30 شتنبر 2024 وذلك من أجل ضمان تواجد الأسر في مساكنهم الرئيسية حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم الوطني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع