مندوبية التامك توضح حقيقة إصابة سجين بفاس بفيروس “كورونا”

الأولى كتب في 26 مارس، 2020 - 23:23 تابعوا عبر على Aabbir
السجون
عبّر

عبٌر-بلاغ

 

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ردا على ما تم نشره ببعض المواقع الالكترونية بخصوص “إيداع سجين بالسجن المحلي بوركايز بفاس مشكوك في حمله لفيروس كورونا المستجد مما خلق استنفارا في إدارة المؤسسة”، قدمت فيه مجموعة من التوضيحات إلى الرأي العام.

 

وأوضح البلاغ، أنه تم فحص السجين المعني من طرف طبيب المؤسسة داخل السيارة المخصصة لنقل السجناء دون أن يتم إيداعه بأي من الغرف المخصصة للإيواء، حيث ظهرت عليه أعراض مرضية متمثلة في الحمى والسعال، مما حذا بإدارة المؤسسة إلى نقله إلى مستشفى ابن الخطيب بفاس، وذلك بتنسيق وثيق مع السلطات الإدارية والصحية المعنية.

 

وأضاف البلاغ، أن المعني بالأمر خضع للتحاليل الضرورية، حيث سيتم بناء على نتائجها تحديد إصابته بفيروس كورونا المستجد من عدمها، وبالتالي الحسم في مسألة إعادته إلى المؤسسة السجنية أو إبقائه بالمستشفى لتلقي العلاج في حال تأكد إصابته بالفيروس المذكور.

 

واختتم البلاغ، بأن المندوبية العامة تدعو كافة وسائل الإعلام إلى التروي وعدم التسرع في نشر مثل هذه الأخبار، مع ما قد تتسبب به من تشويش وهلع لدى الرأي العام، وخاصة لدى عائلات النزيلات والنزلاء، مع ضرورة التأكد من صحة المعطيات من الجهات المختصة قبل نشرها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع