منتدى دولي يبحث سبل تطوير الأداء عبر الهاتف النقال بالمغرب

أخبار تقنية كتب في 31 مايو، 2019 - 07:33 تابعوا عبر على Aabbir
هاتف
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

 

 

تنظم مجلة CIOMag و الفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الأداء عبر الهاتف النقال Mpay، وذلك يوم 12 يونيو 2019 بفندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء، تحت شعار: ” هل المستقبل للأداءات المتنقلة؟”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذه النسخة الثالثة من منتدى Mpay، الذي ينظم في إطار “الجولة الرقمية الأفريقية” (Digital African Tour)، تهدف إلى مباشرة التفكير في إمكانيات “تقليص استعمال السيولة النقدية وتعزيز الإدماج المالي”. وهي ديناميكية تعززها عشرات الاعتمادات الممنوحة بالفعل لمؤسسات الأداء ولشركات تحويل الأموال.

وأضاف ذات البلاغ أن الدورة الثالثة ستركز على الإجراءات التي من شأنها تطوير استخدامات الأداء الإلكتروني، ولكن أيضا التعرف على كيفية تبنيها والأهم من ذلك وفق أي توقيت؟

و ستجمع نسخة 2019 لـ Mpay Forum، أكثر من 200 فاعل وطني ودولي من مختلف المجالات، مثل البنوك، والفاعلين في الاتصالات، والتكنولوجيا المالية، والتجار الإلكترونيين، والموزعين حول الفاعلين العموميين، و”ذلك لتقديم عدد من الإجابات على الإشكاليات التي قد تطرح، ثم التفكير في تعاون أفضل بين المؤسسات المالية والاتصالات وغيرها من الجهات الفاعلة في مجال المالية الرقمية”، يضيف البلاغ.

وأشار إلى اعتزام الفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وترحيل الخدمات ومجلة CIOMag عبر هذا المنتدى، الترويج لأفضل التطبيقات لمرافقة دينامية تفعيل نظام الأداء بالهاتف النقال، وذلك بجمع، كل سنة، الفاعلين الرئيسيين في المالية الرقمية (المنظمون، التجار، الاتصالات، تجار التقسيط، مقاولين شباب.

وتأتي النسخة الثالثة بعد نسختين سابقتين في 2017 و 2018 تناولتا على التوالي موضوعي “2017: سنة الأداء الإلكتروني في المغرب” و “رقمنة طرق الأداء، أي استراتيجية يجب اعتمادها؟ “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع