منتخب الدنمارك يتحفظ على مواجهة منتخب المغرب وجامعة لقجع تكثّف اتصالاتها قبل المونديال

الأولى كتب في 28 سبتمبر، 2022 - 20:06 تابعوا عبر على Aabbir
منتخب المغرب وكأس العالم
عبّر

كشفت مصادر متطابقة، أن الجامعة الملكية لكرة القدم، تكثّف اتصالاتها مع مجموعة من الاتحادات الأوروبية للعبة؛ بغرض برمجة مباراتين إعداديتين لـ منتخب المغرب خلال شهر نوفمبر المقبل، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكشف ذات المصادر، أن الجامعة كلّفت شركة فرنسية متخصصة في تنظيم المباريات الدولية، للتواصل مع منتخب الدنمارك، ليكون أحد المنتخبين اللذين سيواجههما المغرب شهر نوفمبر، قبيل انطلاق المونديال بأيام، وتُعد الشركة هي نفسها التي تولت مسؤولية تنظيم مباراتي المغرب ضد تشيلي وباراغواي بإسبانيا الشهر الجاري.

ويبدواأن الاتحاد الدنماركي أبدى تحفظه على مواجهة منتخب المغرب، رغم وقوع منتخب الدنمارك ضمن مجموعة مونديالية بها منتخب من شمال أفريقيا، ويتعلق الأمر بالمنتخب التونسي، إلى جانب فرنسا وأستراليا؛ إذ يفضل الجانب الاسكندنافي إجراء تجارب ودية أمام منتخبات أخرى؛ في مقدمتها المنتخب السعودي والمصري.

ورخص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لجميع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” في إجراء مباريات ودية دولية في نوفمبر المقبل، خلال العشرة أيام الأخيرة قبل انطلاق المونديال، مع إمكانية إجراء مباراة واحدة من المباراتين في قطر.

ودفع هذا الأمر بالجامعة الملكية لكرة القدم، إلى الإسراع بتكثيف اتصالاته لبرمجة ودية على الأقل، قد تكون في قطر، خلال معسكره الأخير قبل انطلاق منافسات المونديال، على أن يخوض المنتخب المغربي المباراة الودية الأولى بالمغرب قبل السفر إلى الدوحة؛ للوقوف على آخر اللمسات الفنية والتكتيكية لأسود الأطلس.

وتعمل الجامعة الملكية لكرة القدم، عن طريق الشركة الفرنسية المذكورة، على إقناع منتخب الدنمارك بمواجهته في نوفمبر؛ نزولاً عند رغبة وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، الذي يريد مواجهة منتخبات أوروبية؛ بالنظر لوقوع منتخب بلاده ضمن المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، رفقة منتخبي بلجيكا وكرواتيا، فضلاً عن كندا؛ إذ لم يتسن للأسود مواجهة منتخب من القارة العجوز خلال سبتمبر الجاري؛ بسبب انشغال المنتخبات الأوروبية بمباريات دوري الأمم.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع