منافس كوكا كولا يقطع مع العبوات البلاستيكية

الأولى كتب في 30 يونيو، 2019 - 07:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

تخطط شركة بيبسي لتقليل النفايات البلاستيكية، وتشمل خطتها استبدال الزجاجات البلاستيكية بالعبوات المعدنية، حتى في تعبئة المياه.

 

وقالت الشركة أمس الجمعة 28 يونيو 2019، إنَّ المياه التي تنتجها علامتها التجارية «أكوافينا» ستُباع في سلاسل متاجر الوجبات السريعة والمطاعم الأمريكية معبأةً في عبواتٍ من الألومنيوم ابتداءً من العام المقبل.

 

وتدرس الشركة تعميم الفكرة على محلات البيع بالتجزئة، وفق شبكة CNN الأمريكية.

 

لكن تعبئة المياه في عبواتٍ معدنية ليست فكرةً جديدة.

 

فبعض الشركات كشركة Anheuser-Busch الأمريكية أوصلت في السابق مياهاً في عبواتٍ معدنية لعُمَّال الطوارئ الذين يستجيبون للكوارث الطبيعية، فيما تستخدم القليل من الشركات الناشئة وسائل تسويق عصرية، في سعيها لتحويل المياه المعبأة في عبواتٍ معدنية إلى سلعة رائجة بين المستهلكين.

 

فعلى سبيل المثال، تضع شركة Liquid Death النمساوية الماء القادم من جبال الألب في عبواتٍ معدنية طويلة.

 

وقد أيَّد بعض الناشطين البيئيين استخدام الألومنيوم بدلاً من البلاستيك، قائلين إنَّ الأول يسهُل إعادة تدويره أكثر بكثير من الأخير.

 

إلا أنَّ بيبسي لن تتوقف عن استخدام البلاستيك تماماً، فمياه أكوافينا المُعبأة في زجاجاتٍ بلاستيكية ستظل متاحةً في الوقت الحالي.

 

بالإضافة إلى ذلك، تقول بيبسي إنَّ علامتها التجارية LifeWtr الخاصة بـ «المياه المميزة المعبأة في زجاجات» ستُعبَّأ في زجاجاتٍ من بلاستيك، تصفه الشركة بأنَّه قابل لإعادة التدوير، و «يمكن تحويله إلى زجاجاتٍ مراراً وتكراراً».

 

وستستمر الشركة في طرح مشروباتها الغازية في زجاجاتٍ أيضاً.

 

وتقول الشركة إنَّ التغييرات ستكون محل التنفيذ في العام المقبل، و «ستقضي على أكثر من 8 آلاف طن متري من البلاستيك البِكر، وما يقارب 11 ألف طن متري من الغازات الدفيئة».

 

وأضافت الشركة أنَّها ملتزمة باستخدام العبوات القابلة لإعادة التدوير أو التحلل أو التحول إلى سماد بشكلٍ كامل بحلول عام 2025، وتعهَّدت بإنتاج زجاجات بلاستيكية جديدة من خلال استخدام مواد معاد تدويرها بنسبة 25%.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع