منافسات بطولة كأس العالم 2022..رئيس الفيفا يؤكد مشاركات الحكمات

الأولى كتب في 21 فبراير، 2021 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
الفيفا
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أن مشاركة الحكمات في بطولة العالم للأندية البطلة التي احتضنتها الدوحة مؤخرا ، فتحت الباب أمامهن للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا 2022 ).

 

وقال إنفانتينو في تصريح لمجلة الفيفا في معرض رده عن إمكانية مشاركة الحكمات في عملية تحكيم منافسات مونديال 2022 ، بعد مشاركتهن الناجحة في بطولة كأس العالم للأندية بقطر، “بكل تأكيد في 2022 وأيضا 2026 وغيرهما من البطولات ، لأن هذا الأمر ليس رمزيا إنه حقيقة وواقع”.

 

وأوضح رئيس الفيفا ، أن مشاركة فريق تحكيم نسائي لأول مرة في مونديال الأندية البطلة ، برئاسة البرازيلية إيدينا ألفيس ، جعل من إعادة المشاركة في كأس العالم 2022، أمرا واردا ، وقال “من المهم جدا أن تكون إيدينا ألفيس في قطر للتحكيم، وأود أن أهنئ كل الحكمات ، ومن المهم جدا أن ندرك أنهن وصلن إلى هذا الانجاز لأنهن يستحقن ذلك”.

 

وأضاف أن الحكمات سيواصلن المسير في هذا الطريق ، مؤكدا “من الضروري أيضا ، أن يدرك العالم بأن النساء لديهن دور في كرة القدم الخاصة بالرجال وليس الخاصة فقط بالنساء”.

 

وأشار رئيس الاتحاد إلى من جهة أخرى ، بداية ظهور انفراج للأزمة التي سببتها كورونا ، مع اقتراب عودة الجماهير للملاعب ، مؤكدا في هذا الصدد أن مونديال الأندية البطلة في قطر كان “اختبارا تجريبيا ناجحا للغاية في ظل وضع شهد تطبيق بروتوكولات صحية صارمة صد الفيروس” .

 

وأضاف أن بطولة كأس العالم المقبلة (قطر 2022 ) ستكون “منافسة رائعة” إذا تم تطبيق نفس البروتوكولات الصحية في حال استمر الوباء إلى حين التئامها .

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع