ملف جديد يلاحق أمكراز وحزبه في قضية استفادة مكتبه من صفقات عمومية

الأولى كتب في 4 يوليو، 2020 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز نقابتان تطلبان لقاء استعجاليا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

يواجه محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني، والذي خرج بإدانة بسبب فضيحة عدم تسجيل مستخدمي مكتبه الخاص بالمحاماة بأكادير، دعوات برفض تجديد العقدة التي تربطه بمجلس  جماعة أولاد تايمة لخمس سنوات، بصفته محاميا بهيأة أكادير، للترافع عن الجماعة، علما أن القرار يحوز دعم ورضى “مستشاري” البيجيدي والذين يشكلون الأغلبية، بعد أن كان التصويت عليه يتم بالإجماع في السنوات الماضية.

 

وقد انضم إلى معارضة قرار تجديد عدته تلك، أنصار من حزبه، إضافة إلى مستشارين استقلاليين وأحرار من المعارضة، عى اعتبار أن تجديد عقدة مكتب أمكراز ريعا حزبيا بامتياز، خصوصا وأن هذا الأخير أصبح وزيرا، ولم يعد متفرغا لملفات وقضايا الجماعة، وطالبوا بالتعاقد مع محام آخر من المنطقة يمكن أن يتفرغ لهذه المهمة، مشددين على أن هذا الموضوع سيعود بقوة لدائرة النقاش، خلال الدورة المقبلة للمجلس.

 

وكانت مصادر قد كشفت بأن  لجنة المراقبة الخاصة بصندوق الضمان الاجتماعي، شرعت فعلياً في البحث في صفقات مكتب أمكراز للمحاماة مع الجماعات الذي قد يفجر قنبلة بسبب التهرب من أداء المستحقات القانونية تجاه الدولة والمستخدمين.

 

واضافت ذات المصادر أن قنبلة كبيرة قد تنفجر في وجه أمكراز إذا ثبت استفادة مكتبه من صفقات عمومية عبر ملفات قضائية دون أن يكون منخرطاً في صندوق الضمان الاجتماعي وهو ما يعد خرقاً سافراً للقانون مما يستوجب التحقيق مع الجماعات التي قد تكون مررت ملفات للترافع دون طلب وثائق تثبت تسوية وضعية المكتب المملوك للوزير اتجاه مستخدميه.

 

 

وقد صدر عن أمانة حزبه بلاغا يدين فيه محمد أمكراز خرقه لقانون يلزمه التصريح بمستخدميه، مع التحفظ على نزاهته وشفافيته كوزير داخل حكومة يفترض أن كون أكثر من يحرص على حقوق الشغيلة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع