ملف اختطاف القيادي بالبوليساريو أحمد خليل من طرف الجزائر في الأمم المتحدة

الأولى كتب في 22 أبريل، 2019 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

 

عبرت تنسيقية “أحمد خليل” في بيان لها اليوم الاثنين٫  عن ارتياحها الشديد  من الاهتمام الذي أولاه الأمين العام للمتحدة بقضة اختفاء القيادي السابق بالبوليساريو أحمد خليل.

 

بيان التنسيقية التي أحدثت في فبراير الماضي بتندوف من أجل المطالبة بإطلاق سراح خليل المختطف والمحتجز منذ 2009 بسجن سري بالجزائر العاصمة، عبر عن سعادتها لكون الأمين العام للأمم المتحدة استجاب لطلبنا بالإشارة في الفقرة الثامنة من تقريره الجديد حول الصحراء إلى وقفتنا الاحتجاجية التي نظمت يوم 10 فبراير أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من أجل المطالبة بعودة أحمد خليل إلى عائلته”.

 

وفضلا عن ذلك، أكد بيان التنسيقية أن الاخيرة وجهت طلبا إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي، فيدريكا موغريني، للنظر في قضية اختطاف أحمد خليل، الذي عين سنة 2008 مستشارا في مسائل حقوق الإنسان لدى الزعيم السابق للبوليساريو، الراحل محمد عبد العزيز، بعدما قضى سنوات وهو رئيس الأمن مخيمات لحمادة.

كما نددت التنسيقية بشدة تسويف الزعيم الحالي للبوليساريو الذي وعد في شهر فبراير بالعمل على إطلاق سراح المختطف. غير أن هذا الوعد لم يتم الوفاء به من قبل إبراهيم غالي، الذي يبدو أنه متورط في قضية اختفاء أحمد خليل، لأن هذا الأخير كان يتوفر على معطيات سرية خطيرة بخصوص الجرائم المرتكبة عندما كان إبراهيم غالي “وزيرا للدفاع” بالجمهورية الوهمية من 1975 إلى 1991.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع