ملفات الفيزا تطيح بالقنصل الإسباني بالناظور

مجتمع كتب في 7 يناير، 2020 - 23:05 تابعوا عبر على Aabbir
قنصلية اسبانيا الناظور
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة الخارجية الإسبانية قامت بإعفاء “ماريا بيلار ماسيكوسا” القنصل العام الإسبانية بالناظور و قررت تنقيلها بدون مهمة إلى سفارة مدريد بالرباط.

 

 

 

 

 

و ذكرت ذات المصادر العليمة، أن القنصل ماريا التي عينت في منصبها سنة 2017 ، توصلت بإشعار للإلتحاق بسفارة إسبانيا بالرباط، و ذلك وفق إجراء تأديبي.

 

 

 

 

 

 

 

و أضافت ذات المصادر ، أن قرار التنقيل يأتي بعد شكايات عديدة تتلقاها السفارة الإسبانية و الخارجية المغربية التي تنقلها بدورها لمدريد، حول تسيير القنصلية و تضرر عدد من المواطنين و الهيئات المهنية من تعقد مساطر الحصول على التأشيرة.

 

 

 

هيئة المحامين بالناظور كانت قد راسلت وزير الخارجية الاسباني أكتوبر الماضي ، حول الأمر ، حيث اشتكت له تعمد القنصلة الاسبانية رفض تأشيرات السفر لعدد من المحامين رغم استيفائهم جميع شروط “الفيزا” المطلوبة.

 

 

 

 

 

وكان عدد كبير من المواطنين يشتكون كون القنصلية التي منحت مؤخرا تدبير طلبات الحصول على الفيزا لشركة خاصة ترفض عدد كبير من الطلبات التي يتقدم بها المواطنين دون سبب مقنع و وواضح تلخصه غالبا في عدم ثقتها بالمتقدم بالطلب في العودة الى التراب الوطني فور نهاية مدة التاشيرة..

 

 

 

 

 

 

ويرى البعض أن هذا السبب فضفاض جدا رغم أن ملف المتقدم بالطلب يكون قد وضح فيها كل اسباب سفره وايضا كل الوثائق الضرورية التي من شأنها ان تبين قدرته في التكفل بمصاريف ذهابه وايابه الى الجارة الجنوبية للمغرب..

 

 

 

 

 

هذا ويتكبد عدد من المواطنين خسائر كبيرة تهم بالاساس إشتراكه في التامين على السفر ب400درهم ومصاريف التاشيرة ب880 درهم في حالة دفعه للملف في ملحقة القنصلية بالإضافة الى مصاريف ملىء المطبوع و النسخ الخاصة بالملف و في الاخير يجد نفسه قد خسر كل هذه المصاريف دون حصوله على التاشيرة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع