ملعب الحسن الثاني ببنسليمان كما لم تراه من قبل.. تحفة تنافس أكبر الملاعب الدولية

رياضة كتب في 29 يوليو، 2024 - 15:55 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب الحسن الثاني
عبّر

تحظى التجهيزات الرياضية في المغرب بشكل عام، و ملعب الحسن الثاني ببنسليمان خاصة، بإهتمام دولي، خاصة مع الطفرة النوعية التي عرفتها كرة القدم المغربية، وكذا فوزه بشرف احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا و البرتغال.

وفي هذا الإطار قامت قناة “euronews” الشهيرة، بإيذاع تقرير عن ملعب الحسن الثاني، الذي يتم بناؤه بمدينة بنسليمان المتواجدة ضواحي الدار البيضاء، حيث وصفته بالملعب العالمي.

وبثت ذات القناة شريط فيديو يمثل مجسم الملعب، حيث اوضحت بأن ملعب الحسن الثاني (التحفة) سينافس بقوة ملعبي سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ونيو كامب ببرشلون، من أجل استضافة نهائي كأس العالم 2030.

وأضافت قناة “أورونيوز”، أن ملعب الحسن الثاني، سيكون تحفة فنية بمواصفات عالمية، بل سيكون أضخم وأجمل الملاعب العالمية على الإطلاق من ناحية التجهيزات والمواصفات.

ملعب  الحسن الثاني ببنسليمان

يرتقب أن يكون ملعب مدينة بنسليمان الكبير، الأكبر في القارة الإفريقية، ومن بين أكبر الملاعب العالمية، وستنتهي أشغال تشييده سنة 2028 ليكون جاهزا لاحتضان نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

ملعب بنسليمان

استنادا إلى مصدر مسؤول، فإن ملعب مدينة بنسليمان الكبير، المرتقب الانطلاق في تشييده قريبا، سيتسع لـ113 ألف متفرج، وبالتالي سيكون واحدا من بين أبرز 5 ملاعب في العالم تتسع لأزيد من 110 آلاف متفرج.

‏وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، ترأس، الجمعة 20 أكتوبر الماضي بالرباط، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الحكومة وصندوق الإيداع والتدبير، لتمويل برنامج تأهيل 6 ملاعب لكرة القدم، تم اختيارها في كل من طنجة، والدار البيضاء والرباط وأكادير ومراكش وفاس، وكذا بناء ملعب جديد في مدينة بنسليمان.

واستنادا إلى بلاغ حكومي، فإنه تقرر تشييد ملعب جديد في بنسليمان (جهة الدار البيضاء-سطات)، بميزانية استثمارية تقدر بـ5 مليارات درهم، في الفترة الممتدة من سنة 2025 إلى 2028.

ومن المقرر أن تبدأ أشغال بناء الملعب رسميا في شهر غشت المقبل، على أن يتم الانتهاء من بنائه في عام 2028 بحسب دفتر التحملات المعلن عنه، ليكون بذلك جاهزا لاحتضان مونديال الأندية سنة 2029 قبل تنظيم المملكة لكأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع