ملعب الأمير مولاي عبد الله يحتضن الحفل الإفتتاحي لإنطلاقة الألعاب الأفريقية

الأولى كتب في 19 أغسطس، 2019 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب الأمير مولاي عبد الله
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبِّــر

 

سيحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عشية يوم الإثنين 19 غشت من الشهر الجاري على الساعة الثامنة، فعاليات الحفل الإفتتاحي لإنطلاقة الألعاب الأفريقية.

 

ويتميز هذا الحفل بكونه مخالف لما عرفته الدورات السابقة، الشيء الذي يعكس الأهمية التي ستعرفها هذه الدورة، حيث ستشكل لأول مرة في تاريخ الألعاب الإفريقية محطة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020. خاصة أن عدد الألعاب والمنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية هو 17 منافسة.

 

وكان وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي قد أوضح في ندوة صحفية سابقة، “أن تنظيم هذه الألعاب سيركز على ثلاثة أبعاد مهمة؛ أولها البعد السياسي خاصة أنها جاءت بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، حيث ستشارك فيها 54 دولة إفريقية. وثانيها هو البعد الأولمبي باعتبارها أصبحت مؤهلة للألعاب الأولمبية. وثالثها هو قوة البنيات التحتية والترتيبات والتجهيزات التي تم توفيرها بهذه المناسبة، إذ ستصبح بعد انتهاء الألعاب إرثا تستفيد منه الرياضة المغربية بما يساعد على تحضير أبطالنا للمنافسات العالمية في ظروف مناسبة”.

كما كشف في نفس الندوة عن الجهود التي بذلها المغرب لتأهيل عدد من المنشآت الرياضية الوطنية التي تطابق المعايير الأولمبية، فضلا عن إعادة صياغة قوانين عديدة من طرف الجامعات الرياضية الوطنية والإفريقية، حتى تتلاءم مع توصيات الاتحادات الرياضية الدولية، واللجنة الأولمبية الدولية.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة ستستمر إلى غاية 31 غشت من الشهر الجاري، وستتم المقابلات بكل من مدن سلا، الرباط، تمارة، الدار البيضاء، الجديدة، المحمدية وبنسليمان. لما تتوفر عليه من بنيات تحتية، ومرافق إيواء ملائمة لاحتضان مختلف الأنواع الرياضية المبرمجة برسم هذه الألعاب. وسيكون دخول الجماهير إلى الملاعب والقاعات بالمجان، بما فيها حضور حفل الافتتاح بملعب مولاي عبد الله، حيث يمكن سحب التذاكر المجانية من عدة نقاط واكشاك مخصصة لهذه الخدمة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع