مكتب الكهرباء والماء وشركة بريطانية يوقعان اتفاقا حول استغلال حقل “تندرارة”

إقتصاد و سياحة كتب في 31 أكتوبر، 2019 - 05:35 تابعوا عبر على Aabbir
مكتب الكهرباء
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة البريطانية “ساوند إنرجي”، بروتوكول اتفاق يتعلق ببيع الغاز الطبيعي من خلال منح عقد امتياز استغلال حقل “تندرارة”.

 

 

 

ويهم الاتفاق الشروط الرئيسة لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لتزويد محطاته الكهربائية، و يأتي لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

 

 

 

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، أن بروتكول الاتفاق وقعه المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، والمدير العام لشركة “ساوند إنرجي” محمد صغيري، بحضور أعضاء اللجنة المشتركة التي أشرفت على المفاوضات بمن فيهم ممثلو وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ووزارة المالية والمكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن.

 

 

 

وأضاف المصدر ذاته، أن بروتكول الاتفاق، الذي يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتزويد محطاته الكهربائية، يأتي لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

 

 

 

وذكر البلاغ أن عقد منح امتياز استغلال الغاز الطبيعي بحقل تندرارة تم التوقيع عليه في 17 غشت 2018 بين شركة “ساوند إنرجي” ورئيس الحكومة وتم نشره بالجريدة الرسمية في 3 شتنبر 2018، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب هو الفاعل المرجعي في مجال تخطيط وتطوير قدرات الانتاج الكهربائي ويروم تنويع مصادر إنتاج الكهرباء على الصعيد الوطني، مما يتيح الرفع من قدرة إدماج الطاقة المتجددة.

 

 

 

يشار أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب هو الفاعل المرجعي في مجال تخطيط وتطوير قدرات الانتاج الكهربائي، ويروم من خلال هذه الشراكة تنويع مصادر إنتاج الكهرباء على الصعيد الوطني، مما يتيح الرفع من قدرة إدماج الطاقة المتجددة.

 

 

 

شاهد ايضا

لقطة فرح الفاسي من الفيلم المغربي_القلب الغارق_

شاهدوا كيف قاومت شابة لصا بفاس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع