مكافحة كوفيد 19: مالاوي تعرب عن امتنانها للملك محمد السادس

الأولى كتب في 17 يونيو، 2020 - 17:28 تابعوا عبر على Aabbir
مكافحة كوفيد 19
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

أعربت الحكومة المالاوية الأربعاء على لسان وزيرها في الطاقة أتوبيلي مولوزي، عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مبادرة جلالته من أجل مواكبة العديد من البلدان الإفريقية الشقيقة، بما في ذلك مالاوي، في جهودها لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد مولوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل تسليم المساعدات المغربية لفائدة مالاوي، أن المبادرة الملكية تأتي في وقت باتت فيه جائحة كوفيد – 19 مشكلة عالمية وإفريقية تتطلب تضامنا إفريقيا فعالا.

وقال الوزير إن “المساعدات التي قدمها المغرب لمالاوي تعد دليلا آخر على تميز علاقات التعاون القائمة بين البلدين”، مضيفا أن المبادرة الملكية “ستساهم بكل تأكيد في زيادة توطيد العلاقات بين البلدين”.

وأبرز السيد مولوزي أن علاقات الصداقة بين المغرب ومالاوي التي تعود إلى أمد بعيد ستشهد مزيدا من النمو وتعزيز التعاون في المستقبل، بفضل مبادرة صاحب الجلالة.

وقال “بهذه المناسبة، أتمنى باسم الرئيس بيتر موتهاريكا والشعب المالاوي الشفاء العاجل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمده الله بطول العمر”.

من جانب آخر، أشاد السيد مولوزي بريادة صاحب الجلالة في ما يتعلق بالسياسة الإفريقية. وأكد أن “صاحب الجلالة لا يفتأ يبذل الجهود الدؤوبة لمد يد العون وتضافر بلدان القارة الإفريقية”، مؤكدا أن الريادة الملكية ترشد إلى طريق المضي قدما من أجل تعزيز روابط التضامن والوحدة عبر توجيه الجهود نحو تنمية اقتصادية جديرة بتمكين إفريقيا من أن تتبوأ المكانة التي تستحقها على الساحة الدولية.

وقال “نود أن نعرب عن امتناننا لصاحب الجلالة على جهوده لفائدة النهوض بالعلاقات الأخوية وذات الفائدة المتبادلة عبر سائر أنحاء القارة الإفريقية”.

ووصلت المساعدات الطبية المغربية الموجهة إلى مالاوي في إطار الدعم المخصص، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة، إلى مطار ليلونغوي الدولي صباح اليوم الأربعاء.

وتشمل هذه المبادرة التي تندرج في سياق التضامن الفعال للمملكة تجاه البلدان الإفريقية الشقيقة، معدات طبية وقائية فضلا عن كميات من الأدوية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع