مكاسب وخسائر لـ”العدالة والتنمية” بعد فرز 75% من الأصوات في تركيا

أخبار دولية كتب في 31 مارس، 2019 - 22:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

 

كشفت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في تركيا، بعد فرز 90,12 في المئة من الأصوات، عن تقدم حزب العدالة والتنمية بنسبة 45,01 في المئة، وفقدانه رئاسة بلدية أنقرة، فيما لم تحسم بعد نتائج بلدية إسطنبول، بسبب التقارب الكبير بين المرشحين الرئيسيين.

 

وحسب وسائل إعلام رسمية، فإن النتائج الأولية الخاصة بأنقرة، كشفت عن تقدم مرشح “تحالف الأمة”، الذي يضم بالأساس حزب الشعب الجمهوري وحزب الجيد، ب 50,60 في المئة، عن مرشح “تحالف الشعب”، الذي يضم الحزب الحاكم والحركة القومية ب47,22 في المئة، بعد فرز 91,86 في المئة من الأصوات.

 

أما في إسطنبول فتتقارب النتائج بشكل كبير بين مرشحي “تحالف الشعب” و”تحالف الأمة”، بعد فرز 98,56 في المئة من الأصوات حيث حصل الأول على 48,74 في المئة والثاني على 48,62 في المئة.

 

وتعليقا عن النتائج الأولية لهذه الانتخابات، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “حزب العدالة والتنمية أحرز مجددا المرتبة الأولى في الانتخابات بفارق كبير كما جرت العادة منذ انتخابات نونبر 2002”.

 

وعن المناطق التي كسبها والتي خسرها العدالة والتنمية، علق أردوغان قائلا “نقر بأننا كسبنا قلوب الشعب التركي في المناطق التي فزنا فيها وأننا لم نحقق النجاح المنشود في المناطق التي خسرناها وسنحدد مسارنا المستقبلي في ضوء ذلك”.

 

وأكد الرئيس أردوغان أن على أجندة العدالة والتنمية “برنامج اصلاحات هام للغاية”.

 

واعتبر أن نتائج الانتخابات المحلية أظهرت أن “إخوتنا الأكراد أكدوا أنهم لن يسلموا إراداتهم للمنظمة الإرهابية (بي كا كا)”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع