مفاجأة التعديل الحكومي المرتقب..وزراء اقل ولفتيت باق في الداخلية

الأولى كتب في 22 سبتمبر، 2019 - 16:20 تابعوا عبر على Aabbir
مفاجأة
عبّر

 

كمال قروع ـ عبّر 

 

 

 

علمت عبّر.كوم من مصادرها، أن التعديل الحكومي المقبل يحمل مفاجئات عدة، اولاها هيكلته المتمثلة في تقليص عدد الوزارات الحالية وكتابات الدولة، حيث أكدت مصادرنا أن العدد المتفق عليه لن يتجاوز 20 وزيرا، بعد دمج عدد من القطاعات المكررة او اخرى لم يستسغ بعد تواجدها ومهامها ضمن حكومة العثماني.

 

 

كما أن بعض الوزارات سيتم حويلها الى مديريات، فيما سيتم حذف البعض منها نهائيا، كوزارة الاتصال، التي تتحدث مصادرنا  عن امكانية ازالتها نظرا لتواجد مؤسسات ومجالس تقوم بدورها ..

 

 

وعلاقة بموضوع التعديل الحكومي، تداولت مجموعة من المنابر الاعلامية، خبر اعفاء او بالاحرى تغيير عبد الوافي لفتيت على رأس وزارة الداخلية، غير أنه حسب مصادرنا المطلعة على خبايا أم الوزارات، فإن لفتيت سيحافظ على منصبه كوزير للداخلية على الأقل إلى نهاية الحكومة الحالية، إذ لم يتم تداول اسمه في التعديل الحكومي المرتقب.

 

 

وبخصوص الحديث عن تولي وزير واحد مهام قطاع الداخلية، فهو امر غير وارد، كون الوزارة ومنذ القدم لا تعتمد على الوزير في عملها، بيد أن الداخلية كقطاع، يسيّر من قبل أطره ومسؤوليه الذين يعدون بالمئات، ومنهم من راكم تجارب عاصرت العديد من الحكومات المتعاقبة.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع