مغاربة يسائلون جامعة لقجع عن المال العام “المهدور” بعد الإقصاء من “الكان”

الأولى كتب في 31 يناير، 2022 - 14:12 تابعوا عبر على Aabbir
فوزي لقجع
عبّــر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

مغاربة يسائلون جامعة لقجع عن المال العام “المهدور” بعد الإقصاء من “الكان”

 

في أول اختبار حقيقي للمنتخب المغربي منذ مجيئ البوسني خاليلوزيتش، سقطت الكتيبة المغربية سقوطا مدويا بنهائيات كأس افريقيا للأمم بالكاميرون أمام منتخب الفراعنة، ليستمر العجز عن بلوغ المربع الذهبي لأكثر من 18 سنة، رغم الإمكانيات المادية التي تم رصدها من قبل جامعة لقجع لفائدة الفريق الوطني دون تحقيق المطلوب.

 

خروج مر من المنافسة لم تهضمه الجماهير الرياضية الواسعة، وكل متتبعي الفريق الوطني من الأطفال الصغار، الذين أذرفوا الدموع والرجال، والنساء، والآباء، والأمهات، والشغوفة لرؤية منتخبها عريسا للقارة السمراء، أو على الأقل صاعدا للبوديوم، وحاصلا على إحدى المراتب الأربعة المشرفة.

 

وخلفت الإنتكاسة الكروية نقاشات مستفيضة داخل فضاءات التواصل الإجتماعي تصب كلها حول الفشل الذريع، وعن ربط الإخفاق بالمحاسبة، خصوصا مع هدر أموال طائلة وميزانية كبيرة من المال العام من قبل جامعة فوزي لقجع، في سبيل تحقيق السراب.

 

وقالت المدونة الشهيرة مايسة سلامة الناجي في هذا الصدد “عيينا منبدلو في المدربين الأجانب ونصرفو الملايير نتجرع الخسارات لا كرة لا اولامبياد إذن المشكل داخلي من الجامعة والحساب خاصو يكون داخلي قبل المونديال”.

زياش
فوزي لقجع وخاليلوزيتش

 

وتوالت التغريدات حول مصير الميزانية الهائلة التي تخصص للمنتخب الوطني والتي اعتبرها مدونون، أنها ضياع في ضياع كان الأجدر أن توجه إلى مرافق أساسية مهمة للمغاربة وهم أحوج إليها أكثر من الكرة المنفوخة بالهواء، كقطاعي الصحة، والتعليم المتخبطان في المشاكل العديدة، وكذا البطالة التي تتفاقم في أوساط الشباب المغربي.

 

وعلاقة بالهدر الكبير للمال العام، قال أحد النشطاء يجب ربط ذلك بالمحاسبة، ” 20 مليار ذهبت أدراج الرياح والمواطن يعبث به الغلاء من كل النواحي، في مقابل رداءة خدمات الصحة والتعليم.

 

وبلغة ساخرة حول الفشل الذريع للمنتخب المغربي عبر تاريخ مشاركاته بالكان علق أحد النشطاء ” راه غير كورة منفوخة بالبرد والمصاريف غير وريقات، والله يخلف على الدرويش، لي كيخلص في الضرائب باش يلعبو 3 المقابلات أو 4 في أحسن الظروف، والفنادق المصنفة وحتى الأكل كيهزوه معاهوم بالأطنان”.

 

ولقي المنتخب المغربي نفس السيناريوهات السابقة في الخروج من سباق التنافس عن اللقب الإفريقي، بعدما خسر أمام منتخب الفراعنة بهدفين لهدف واحد في نسخة طبق الأصل لدورة الجابون، حيث أزاح المنتخب المصري كتيبة هيرفي رونار بهدف صاعق من اللاعب كهربا، وليعجز مرة أخرى عن الحضور في المربع الذهبي ولمدة تقارب عقدين من الزمن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع