مغاربة يذكرون الدراجي بحفاوة استقباله عندما كان ممنوعا من دخول بلاده واعترافه بتفوق المغرب على للجزائر (صورة)

أخبار عربية كتب في 16 أغسطس، 2021 - 22:36 تابعوا عبر على Aabbir
دراجي
عبّــر

زربي مراد – عبّـر

 

عقب الحملة التي يشنها المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بين إن سبورت”، حفيظ الدراجي، على المملكة المغربية، من خلال تدوينات وتغريدات مسترسلة على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد نشطاء مغاربة صور للأخير وهو يستمتع بعطلته بالمغرب ويكيل المدح والثناء والإطراء للبلاد وشعبها.

و سبق للدراجي أن نشر صورا توثق لزيارته للمغرب وقضاء عطلته به، وأرفقها بتعليق جاء فيه:”قبطان من نوع خاص في مارينا أكادير وسج الأهل والأحباب من أبناء الشعب المغربي المضياف”.

و تساءل النشطاء المغاربة من خلال تدوينات كثيرة عن سبب تغير موقف الدراجي من المغرب وما سبب تهجمه وتحامله عليه بعدما كان يعتبره وطنه الثاني.

و ذكروا الدراجي بحسن الضيافة والاستقبال اللذين حظي بهما في المغرب، خصوصا لدى زيارته لمقري قطبي الكرة المغربية الوداد والرجاء البيضاويين.

كما استغربوا كيف انقلب الدراجي 360 درجة بتوجيه مدفعيته نحو المغرب بعدما كان يشيد به وبتطوره وتقدمه، وبالمقابل كان يجلد نظام الحكم في بلاده ويحمله ما تعيشه الجزائر من “عفن” على حك تعبيره.

و في هذا السياق، علق أحد النشطاء مخاطبا الدراجي:”للأسف أظهرت معدنك الحقيقي أظهرت أنك عميل للجنيرالات وراكب على الأمواج و أثبت أنك ممن يتقنون فن النفخ على النار و يسممون العقول من أجل نشر الفتن بين الشعوب الجارة التي تتقاسم الدين واللغة والتاريخ والمقاومة.

للأسف ظنناك أخا محبا لكن انكشفت أوراقك سريعا”.

وعلق مذكرا ومعاتبا الدراجي:”حفيظ دراجي نهار جيتي لأگادير وأنت ممنوع من دخول الجزائر..كنتي كتمشي تفطر في مقهى أومليل ما كيتخلصو گاع من عندك، وكيقولو ليك مرحبا بك عندنا.. ورجعتي كتجي يوميا..نهار جلستي مع الناس، تصدمتي فاش شفتي ترام واي وتيجيڤي، وقلتي بالحرف “لا يمكن مقارنة الجزائر بالمغرب، المغرب تجاوزنا بمراحل”..سي حفيظ، ماشي داوك الناس لأحسن الفنادق والمطاعم، وكاين اللي خلص عليك عشاء بأزيد من 2500 درهم… هاد الشي كامل، وفي الأخير تسب المغرب!!! قلة العفة والترابي انت مولاه”.

واعتبر آخر أن نكران جميل الدراجي ينطبق عليه البيت الشعري لأبي الطيب المتنبي:”إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع