مغاربة هولند ينددون باستفزازت جبهة البوليساريو ويدعمون تدخل الجيش لتحرير معبر الكركرات من قطاع الطرق

منوعات كتب في 6 ديسمبر، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
الوحدة الترابية
عبّر

سعيد الناصيري – عبّــر

 

 

تجمع عشرات المغاربة بهولند في ساحة “Museumplein” الشهيرة بمدينة “أمستردام”، أمس السبت 05 دجنبر الجاري، للتعبير عن دعمهم للتدخل العسكري المغربي لتأمين معبر الكركرات والتنديد باستفزازات جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

 

وحضر الوقفة فعالات حقوقية وجمعوية عبروا عن دعمم اللامشروط للخطوة التي اتخذتها القوت المسحة الملكية بقيادة ملك البلاد وقائد القوات العسكرية نصره الله، لتأمين معبر الكركرات لنقل الأشخاص والبضائع من استفزازات قطاع طرق البوليساريو، المدعومة من الجزائر.

 

واحتج المتظاهرون بالمناسبة من اعتداءات عناصر موالية للجبهة الانفصالية، على رموز السيادة، وتطاولهم على إنزال العلم الوطني من قنصلية إسبانيا، واعتدائهم على نساء وأطفال متظاهرين سلميين بفرنسا.

وعرفت التظاهرة مساندة من رئيس الفيدرالية العالمية لليهود المغاربة والحاخام الكبير بشمال هولندا، سيمون بورشتاين؛ والذي عبر عن دعمهم للوحدة الترابية للملكة، قائلا أن “مغاربة العالم جنود وراء الملك محمد السادس، ورغم ولادتهم وترعرعهم بأرض المهجر فإنهم يكنون حبا كبيرا لوطنهم الأم ولملكهم”، مضيفا: “نحن هنا لدعم قضيتنا الوطنية.. الصحراء المغربية”.

 

ويذكر أن وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، صرح أمام مجلس النواب أن الإجراءات التي اتخذها المغرب “تشكل رد فعل على الحصار الذي تفرضه البوليساريو على معبر الكركرات الحدودي”.وأن “تدخلات الجيش المغربي يوم 13 نونبر هي رد فعل على إغلاق معبر الكركرات الحدودي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع