مغاربة أمريكا يحتفلون باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء

الأولى كتب في 21 ديسمبر، 2020 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

نظمت الجالية المغربية في الولايات المتحدة، يوم السبت بالعاصمة واشنطن ، مسيرة للإحتفال بالقرار الأمريكي الإعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمغرب على أقاليمه الصحراوية.
وشكلت هذه المسيرة، التي نظمت على شكل رالي سيارات من قبل عدة جمعيات وفاعلين من الجالية المغربية في الولايات المتحدة ، فرصة للمشاركين القادمين من عدة ولايات مجاورة للتعبير عن فرحتهم واعتزازهم بالاعتراف الامريكي لسيادة المملكة الكاملة على صحرائها.

وجابت المسيرة المكونة من سيارات ودراجات نارية ، وهي تحمل العلمين المغربي والأمريكي ، مختلف الشرايين التاريخية للعاصمة الفيدرالية الأمريكية ، في التزام صارم بالإجراءات الصحية المعمول بها.

وتوقف العديد من المتظاهرين من جميع الأعمار أمام نصب جورج واشنطن التذكاري وقلعة سميثسونيان لترديد النشيد الوطني والأغاني الوطنية ومنها “صوت الحسن”.

وقال أحد المشاركين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد جئنا للاحتفال بالقرار الأمريكي التاريخي وبالصداقة الفريدة بين المغرب والولايات المتحدة ، وللتعبير عن الدعم المطلق لمغاربة أمريكا لمغربية الصحراء”.

وتم الإعلان عن القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمغرب على صحرائه في 10 دجنبر خلال اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي السيد دونالد ترامب.

وقررت الولايات المتحدة، في خطوة لتجسيد هذه المبادرة السيادية ذات الأهمية الكبيرة ، فتح قنصلية لها في الداخلة ، ذات طبيعة اقتصادية بالأساس، لتشجيع الاستثمارات الأمريكية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة على وجه الخصوص ساكنة الأقاليم الجنوبية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع