مع عيد الأضحى…وباء الكوليرا يضرب الجزائر و السلطات تعلن عن اول الضحايا

منوعات كتب في 24 أغسطس، 2018 - 13:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

بعد أكثر من 20 عاما من القضاء عليه نهائيا، عاد الكوليرا ليضرب الجزائر مجددا حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 88 حالة مشتبه بها منها 41 حالة وأكدت وفاة شخص واحد في ولاية البليدة غرب العاصمة الجزائر.

وقالت الوزارة إن الإصابات بوباء الكوليرا التي تم تسجيلها هي حالات “معزولة منحصرة في عائلات”، وأكدت أن الوضع “تحت السيطرة”.

إعلان وزراة الصحة الجزائرية عن انتشار المرض جاء متأخرا، حيث سجلت الأعراض الأولى للوباء في أول أيام عيد الأضحى. غير أن السلطات المحلية لم تتخذ الإجراءات اللازمة للوقاية من المرض، خاصة وأن استهلاك مياه الحنفيات التي تعد أول وسيلة لانتشار الوباء ازداد بشكل واسع خلال أيام عيد الأضحى. ووصف كمال أيت أوبلي، طبيب مختص في الأمراض الوبائية في معهد باستور بالعاصمة الإعلان وزارة الصحة عن انتشار وباء الكوليرا بأنه “شجاعة سياسية”.

من جهته أعلن جمال فورار مدير الوقاية بوزارة الصحة الخميس خلال مؤتمر صحفي أنه تم تسجيل حالات إسهال وثبت فيما بعد بأنها حالات كوليرا. وقال مدير الوقاية أنه تم تسجيل 88 حالة مشتبه بها وتبين بعد التحاليل بأن 41 حالة منها مصابة بوباء الكوليرا، فيما سُجلت حالة وفاة واحدة في ولاية البليدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع