معلومات أمنية مغربية تقود الأمن الإسباني إلى إحباط محاولة تهريب 2345 كلغ من المخدرات

مجتمع كتب في 29 أبريل، 2024 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
جريدة عبّر

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، من اعتراض قارب على ساحل كناريا الكبرى، قادما من المغرب، وعلى متنه 2345 كيلوغراما من الحشيش.

وحسب ما كشفت عنه المصادر الإسبانية، فإن العملية تمت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، التي قدمت معلومات دقيقة لأجهزة الأمن الإسبانية، تم بواسطتها تحديد موقع قارب المخدرات.

وحسب نفس المصادر، فإن أجهزة الأمن المغربية، حذرت نظيرتها في الضفة الأخرى، من وصول قارب من المغرب على سواحل جزيرة كناريا الكبرى، الذي كان يحاول تهريب المخدرات إلى الجزيرة.

وأتاح التنسيق الأمني بين القوات البحرية والبرية الكشف عن قارب صغير يبحر بدون أضواء بالقرب من الساحل، حيث اشتبهت خدمة الحرس المدني في أن هذا هو القارب المعني، قبل أن تتدخل ليتم ضبط 66 طردا من الحشيش تزن أكثر من 2300 كيلوغرام، بالإضافة إلى حجز هاتف يعمل بالأقمار الصناعية وجهازي تحديد المواقع والعديد من الهواتف المحمولة.

وتم إلقاء القبض على طاقم القارب المطاطي -الذي يبلغ طوله سبعة أمتار، ومزود بمحركين خارجيين- وهما شخصان يبلغان من العمر 26 و36 سنة.

وشارك في العملية، أعوان وحدة الشرطة القضائية والمصلحة البحرية الإقليمية للحرس المدني  بلاس بالماس.

وتم، خلال هذه العملية، حجز القارب المطاطي الذي يبلغ طوله سبعة أمتار، مزود محركين، وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية، وجهازي “GPS”، وعدة هواتف نقالة.

وقام فريق مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات في لاس بالماس بتسليم الشخصين المتورطين، فضلا عن المحجوزات، إلى محكمة التحقيق رقم 1، وتم وضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع