معطلون بتيزنيت يشوون شواهدهم احتجاجا على مسؤولي المدينة

الأولى كتب في 15 أغسطس، 2019 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
معكلون بتزنيت
عبّر

خالد أنبيري ـ عبِّــر

 

في خطوة غريبة، أقدم مجموعة من المعطلين بمدينة تيزنيت، أمس الأربعاء 14 غشت الجاري، على خطوة احتجاجية جديدة، بعد الأولى التي عرضوا فيها شواهدهم للبيع، وذلك احتجاجا على انعدام فرص الشغل بالمدينة، وعدم وضعهم من طرف المسؤولين ضمن أولوياتهم ومخططاتهم، حيث قاموا بشوي شواهدهم كخطوة احتجاجية أخرى بالشارع العام، تزامنا مع الإحتفال بعيد الأضحى، وما يرافقه من مظاهر الإحتفال بشوي اللحوم.

 

وندد المعطلون المحتجين، بسياسة الآذان الصماء التي تنهجها السلطات الإقليمية، والمسؤولين على تدبير الشأن المحلي، تجاه لمشاكلهم، مطالبين بإدماجهم في سوق الشغل، وتوفير فرص لتشغيلهم على غرار مجموعة من المدن بالمغرب.

 

وتأتي هذه الخطوة، بعدما لم يتم التجاوب مع هؤلاء المعطلين، خلال الخطوة الإحتجاجية الأولى بعدما عرضوا شواهدهم للبيع، مؤكدين على أنه لا جلوس لطاولة الحوار مع مسؤولين لا يهتمون بمشاكل المدينة وساكنتها، ولا يسعون لايجاد حلول لهاته المشاكل، بل لا وجود لأية مبادرة أو حسن نية منهم، مطالبين أيضا بالنزاهة في ولوج مسلك الماستر، لإتمام الداراسات العليا التي هي حق للجميع، وليس لفئة معينة.

 

ولقيت هذه الخطوة الإحتجاجية الجديدة، تعاطفا كبيرا من لدن ساكنة المدينة، حيث كانت ساحة مسجد السنة مسرحا لها، بعدما قام المعطلون بعرض شواهدهم للشواء، أمام أعين المرتادين على المسجد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع