معتلقلي الريف يتراجعون عن تهديهم بالدخول في إضراب عن الطعام

الأولى كتب في 26 أكتوبر، 2018 - 10:51 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أن السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة الذين هددوا بالإعلان عن الدخول في إضراب عن الطعام تراجعوا عن تهديدهم و”أعلنوا كتابيا عن ذلك”.

 

 

وأوضحت إدارة السجن في بلاغ، ردا على ما ورد في تسجيل فيديو لوالد السجين (ن.ز.)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، والتي تم ترويجها من طرف بعض وسائل الإعلام الالكترونية، أن عملية تفتيش لغرف مجموعة من هؤلاء المعتقلين “قامت بها إدارة السجن في إطار القانون”، أسفرت عن حجز مجموعة من الممنوعات في بعض الغرف، من بينها هاتف على شكل ساعة يدوية، إضافة إلى أجهزة الكترونية أخرى، مما جعل بعضا من هذه الفئة من السجناء يهددون بالدخول في إضراب عن الطعام، وهو ما دفع بإدراة السجن إلى عزل المضربين عن الطعام في غرف انفرادية، “في تطبيق تام للمسطرة المعتمدة في حالات الإضراب عن الطعام”.

وحسب إدارة السجن فإن تهديد هؤلاء السجناء بالدخول في إضراب عن الطعام تم ” من أجل التمويه والتغطية على الممنوعات التي ضبطت بحوزتهم ، إضافة إلى الضغط على إدارة المؤسسة من أجل عدم تطبيق القانون في حقهم”.

 

 

وأكد المصدر ذاته أن عملية التفتيش تمت “وفقا للمقتضيات القانونية، وفي حرص تام على حفظ السلامة الجسدية وكرامة السجناء الذين خضعوا لعملية التفتيش، وعلى سلامة أغراضهم ومتعلقاتهم الشخصية”.

 

 

وشددت إدارة المؤسسة السجنية، على أن ترويج مثل هذه الادعاءات لن يثنيها عن “تطبيق القانون في حق جميع السجناء دون استثناء، ومحاربة تسريب الممنوعات إلى المؤسسة بجميع الوسائل القانونية، كل ذلك مع الحرص على صون كرامة كافة السجناء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع