معارض جزائري: المغرب ينظم مونديال 2030 و الجزائر يعجز عن تنظيم دورة بين الأحياء

رياضة كتب في 5 أكتوبر، 2023 - 20:03 تابعوا عبر على Aabbir
جزائري و المغرب
عبّر

تفاعل المعارض الجزائري، شوقي بن زهرة، مع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمغرب إلى جانب شريكيه إسبانيا والبرتغال، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وهنأ بن زهرة المملكة المغربية بنيلها شرف احتضان أكبر عرس كروي عالمي، حيث كتب في تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر” قائلا:”هنيئا للملكة المغربية الشقيقة شرف التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 بعد كأس أفريقيا 2025″.

وبالمقابل، هاجم بن زهرة النظام العسكري الحاكم في الجزائر، معبرا عن استيائه لحال بلاده مقارنة مع الجار المغرب، معتبرا أن المفارقة مثيرة للانتباه.

ووصف بنزهرة نظام الكابرانات ب”المتعفن” الذي يعجز حتى على تنظيم دورة بين الأحياء لغياب البنية التحتية ومنشئات محترمة، بالرغم من ملايير الدولارات من مداخيل البترول الذي تصدره الجزائر.


هذا، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن أمس الأربعاء، عن اختيار المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة نسخة عام 2030 من بطولة كأس العالم.

وقال بيان لمجلس “الفيفا” أن المجلس وافق بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030، إلى جانب 3 دول من قارة أميركا الجنوبية ستحتضن مباراة واحدة فقط، وهي الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

كما كشف رئيس فيفا جياني إنفانتينو في بيان رسمي عن 3 دول أخرى ستشارك بالاستضافة لكن بطريقة فريدة: “في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم، حيث وافق مجلس فيفا، الذي يمثل عالم كرة القدم بأكمله، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب”.

وأردف “نتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أميركا الجنوبية، حيث ستنظم ثلاث دول من أميركا الجنوبية – الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي – مباراة واحدة لكلّ منها في كأس العالم 2030. وستقام أولى هذه المباريات الثلاث بالطبع في الملعب، الذي بدأ فيه كلّ شيء، أي استاد Centenário الأسطوري في مونتيفيديو، للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم”.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع