معادلة الشهادات الأجنبية..وزارة بنموسى تصدر بلاغا هاما في الموضوع

مجتمع كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 16:10 تابعوا عبر على Aabbir
بنموسى معادلة
عبّر ـ ولد بن موح

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة منصة رقمية تفاعلية ومندمجة، تهدف إلى رقمنة تدبير ملفات معادلة الشهادات الأجنبية بإحدى الشهادات الوطنية التي تنتهي بها الدراسة مع القطاعات التربوية والتعليم العالي، الشهادة التقنية (BTS)، وإتاحتها لأصحاب المصلحة عبر الإنترنت لاستغلالها واستخدامها، حيث يمكنهم الولوج إليها عبر الرابط التالي: https://equvalence.men.gov.ma.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن هذا الإجراء يندرج في إطار البرنامج الرقمي للوزارة، الذي يهدف إلى رقمنة الخدمات العمومية المقدمة للمستخدمين، لتحسين توفرها. الجودة وتسهيل الوصول إليها، فضلا عن تبسيط الإجراءات الإدارية وتحديد المواعيد النهائية، معالجة الطلبات وإصدار القرارات الإدارية لأصحاب المصلحة وفقا لمقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط الإجراءات والإجراءات الإدارية.

وستتيح هذه المنصة الرقمية التفاعل بشكل مستمر مع المرشحين والاستجابة السريعة لطلباتهم وتقليل زمن المعالجة وإزالة الطبيعة المادية لمعادلة الشهادات الأجنبية وتقديم الخدمات عن بعد من خلال تقديم ملفات طلبات المعادلة ووتتبع وضعيتها ومآلها رقمياً دون إلى المصلحة المعنية بالوزارة.

كما تتيح هذه المنصة للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الوظائف والخدمات، مثل الاستشارة وتحميل المراجع القانونية المعمول بها في مجال معادلة الشهادات، فضلا عن الاطلاع على الإجراءات والإجراءات الإدارية. لمتابعة وكذلك الوثائق والمستندات. والذي يتكون منه ملف طلب معادلة الشهادات، وكذلك تحميل الدليل المرجعي للمعادلة. الشهادات الأجنبية مع الشهادات الوطنية بالإضافة إلى قائمة القرارات المتعلقة بالشهادات المعادلة سابقاً والمنشورة في الجريدة الرسمية منذ عام 1967 وحتى الآن.

ستسمح المنصة المذكورة للمرشحين بتقديم طلباتهم بعد الاحتفاظ بالبيانات المتعلقة بهم والشهادة أو الدبلوم الذي يجب استيعاب الطلب عليه.

وستعتمد هذه الطريقة الجديدة على شبكة الإنترنت، حيث ستتاح النماذج الإلكترونية للمرشحين لتحل محل النماذج الورقية. وستسمح لهم هذه المنصة أيضًا بالتشاور ومراقبة التقدم المحرز في معالجة طلب الحصول على المعادلة في الوقت الفعلي، بدءًا من مرحلة التسجيل وتقديم الطلب حتى استلامه. خطاب القبول أو عدم قبول الطلب، ويتم استلام نسخة من قرار المعادلة فور نشره في الجريدة الرسمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع