مطالب برلمانية بفتح تحقيق عاجل في إصابة 39 طبيباً بكورونا في طنجة

الأولى كتب في 12 يوليو، 2020 - 17:34 تابعوا عبر على Aabbir
مطالب برلمانية بفتح تحقيق عاجل في إصابة 39 طبيباً بكورونا في طنجة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، وزارة الصحة، في مجلس النواب، بفتح “تحقيق عاجل” في ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الطواقم الطبية، العاملة في مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

ودعا الحزب إلى التحقيق في ما وصفها بـ”أوجه التقصير”، التي أدت إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بطنجة، داعياً الجهات المعنية إلى اتخاذ جميع التدابير الخاصة بتكثيف حماية الكوادر الطبية.

وقالت البرلمانية عن حزب الـ”بام”، زهور الوهابي، في سؤال كتابي موجّه إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف أطباء الـمستشفى الجامعي بطنجـة، إنّ الكوادر الطبية أدت دوراً طلائعياً في مواجهة تفشي جائحة كورونا.

وأوضحت الوهابي، أنّ إصابات كورونا في صفوف الكوادر الطبية سجّلت أرقاماً مخيفة، وأنّها “في ارتفاع متواصل يوماً بعد يوم”، كما هو الحال بالنسبة إلى الأطباء الداخليين في المستشفى الجامعي بطنجة، الذي سُجّلت فيه 39 إصابة من أصل 60 طبيباً داخلياً يشتغلون في المستشفى.

واعتبرت أنّ الأعداد الكبيرة من الإصابات في صفوف الأطباء الداخليين، تثير أسئلة كثيرة عن الترتيبات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة لحماية الكوادر الصحية العاملة في مستشفى طنجة من تفشي الفيروس. إذ يبدو أنّ الكوادر الطبية تشتغل في ظروف تفتقر فيها إلى أبسط شروط السلامة، في ظلّ غياب الكمّامات الـمطابقة للمعايير الطبية، وأغطية الرأس والبلوزات، الأمر الذي يعتبر تقصيراً من طرف وزارة الصحة في حماية الكوادر الطبية، واستهانـة بسلامتهم الجسدية واستهتاراً بأرواحهم.

ويأتي ذلك، في وقت تتجه فيه الأنظار إلى نتائج التحقيق الذي فتحته وزارة الصحة المغربية بشأن تحوّل المستشفى الجهوي محمد الخامس في طنجة إلى بؤرة لالة ميمونة ضواحي القنيطرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع