مطالب باعتقال ممرض بمستشفى مكناس بث فيديو للترويع من كورونا

الأولى كتب في 4 فبراير، 2020 - 10:54 تابعوا عبر على Aabbir
سيدي سعيد كورونا
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

 

أثار مقطع فيديو لشخص يتحدث باللهجة المغربية، يرتدي بذلة الوقاية من الأمراض المعدية، الرعب في صفوف المغاربة، حيث قدم نفسه على أنه “ممرض” يعمل بالمستشفى الذي يرقد فيه الطلبة المغاربة القادمين من “ووهان الصينية”، بؤرة انتشار وباء “كورونا”، مدعيا أن “مستشفى سيدي سعيد شهد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الطلبة وسط تكتم السلطات المغربية”، محذرا المغاربة من ترك منازلهم.

 

وأحدث الفيديو الذي تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تطبيق “الواتساب” حالة رعب في صفوف المواطنين بمدينة مكناس والمدن المجاورة لها، متسائلين عن مدى صحة المعلومات التي صدرت عن هذا الشخص المجهول الذي ظهر في الفيديو، والذي لازال يتناقله رواد موقع التواصل الاجتماعي “واتساب”، وهو الأمر الذي قد يحدث الهلع والخوف وسط الأسر المغربية.

 

وفي محاولة منه لتحري حقيقة الفيديو المتداول اتصل بمصدر صحي بمستشفى سيدي سعيد بمكناس، الذي يخضع فيه الطلبة المغاربة العائدين من مدينة “ووهان” الصينية للحجر الصحي، حيث نفى (المصدر) صحة المعلومات الواردة في مقطع الفيديو، مؤكدا أن الطلبة يتمتعون بصحة جيدة ولا شيء يدعو للقلق.

 

وأكد المصدر ذاته، أن الشخص الذي ظهر في الفيديو لا ينتمي للطاقم الطبي بالمستشفى المذكور كما يزعم، وهو ما كشفته التحريات التي أجرتها اللجنة الطبية للمستشفى.

 

ودعا المصدر، المواطنين المغاربة إلى عدم الانسياق وراء مروجي مثل هذه الإشاعات؛ خصوصا أن أسر الطلبة الخاضعين للحجر الصحي تنتظر بشوق لقاء أبنائها بعد انتهاء مدة المراقبة الصحية المحددة في 20 يوما.

 

وبعد انتشار الفيديو المذكور، طالب النشطاء السلطات الأمنية بتحري الأمر والبحث عن الشخص الذي ظهر في فيه للقبض عليه وتقديمه للعدالة، خصوصا وأن الأمر يتعلق بوباء عالمي مميت ويشكل تهديدا للاستقرار الاجتماعي.

 


شـــــــــــــاهد ايضا

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع