مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”

أخبار عربية كتب في 22 سبتمبر، 2019 - 19:53 تابعوا عبر على Aabbir
مطار دبي
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قالت مطارات دبي، إنه جرى تحويل مسار رحلتين كان مقرر هبوطهما في مطار دبي الدولي اليوم الأحد 22 شتنبر، بسبب ما يشتبه بأنه نشاط طائرة “مسيرة”.

 

 

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مطارات دبي في بيان أن “حركة وصول الرحلات الى مطار دبي الدولي قد تأثرت قليلا ما بين الساعة 12.36 و 12.51 دقيقة بالتوقيت المحلي لدولة الامارات، بسبب اشتباه بنشاط طائرة درون بدون طيار” ، موضحة أنه تم تحويل رحلتين خلال هذه الفترة.

 

 

وبينما لم تقدم مزيدا من التفاصيل بشأن الواقعة، أكدت مطارات دبي ان “السلامة تأتي على رأس أولوياتها وأنها تعمل عن قرب مع السلطات المعنية وشركاء الخدمة لضمان العمليات الاعتيادية للمطار وتقليل الازعاج للمسافرين”.

 

 

من جانبها أكدت (طيران الإمارات) ان مطار دبي الدولي شهد توقيف حركة الطيران فيه ب”صورة مؤقتة ولفترة وجيزة من الساعة 12:36 إلى الساعة 12:51 بعد الظهر بتوقيت الإمارات، ما تسبب في تحويل رحلتين لها وذلك للاشتباه بوجود طائرة صغيرة بدون طيار )درون”( في المجال الجوي المحيط، وقد عادت الرحلتان إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي”.

 

 

واوضحت الشركة انه تم تحويل الرحلة “إي كيه 433″، القادمة من بريسبين وسنغافورة إلى مطار آل مكتوم، والرحلة “إي كيه 511″ الآتية من دلهي إلى مطار الشارقة الدولي، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التأكد من خلو المجال الجوي لمطار دبي الدولي من اشتباه لوجود أي طائرة (درون) التي قد يستخدمها بعض الأفراد في محيط المطار مع إغفال التحذيرات التي سبق وأن أصدرتها السلطات المعنية من ممارسة هذا السلوك الخاطئ الذي يضع صاحبه موضع المساءلة القانونية لما يمثله من خطورة”.

 

 

وأشار المصدر ذاته الى الرحلتين عادتا إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي.

 

وتفرض الإمارة على أصحاب الطائرات المسيّرة قيودا مشددة، بينها التقدم بطلب للحصول على ترخيص واستخدامها في مناطق معينة.

 

 

ويعد مطار دبي مقر مجموعة “طيران الامارات”، إحدى أكبر شركات النقل في المنطقة والعالم، وأكبر مشغّل لطائرات “بوينغ 777″ و”ايرباص ايه-380”.

 

 

وتجد الاشارة الى ان مطار دبي الدولي استقبل 89,1 مليون مسافر في عام 2018، ليحتفظ بصدارة أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الخامسة على التوالي.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع