مصر..عاصفة تتسبب في انهيار منازل وانتشار العقارب والأفاعي

أخبار عربية كتب في 15 نوفمبر، 2021 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
عاصفة
عبّــر

عبّــر ـ متابعة

تسببت العاصفة التي شهدتها مدينة أسوان المصرية قبل يومين بالعديد من الحوادث، نتيجة الرياح والأمطار والسيول التي اجتاحتها.

 

وفي التفاصيل، أعلن مستشفى أسوان الجامعي استقبال 80 حالة لدغات عقارب وثعابين بعد سقوط الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها محافظة أسوان بسبب موجة من الطقس السيء والأمطار التي تحولت لسيول بسبب العاصفة.

 

 

وحذر أحمد رزق، أستاذ في علم الحيوانات الضارة بمركز البحوث الزراعية عبر تصريحات صحفية، من التواجد بالقرب من المناطق الجبلية التي تتساقط بها الأمطار والسيول العاصفة، لافتا إلى أن العقارب والثعابين تكون نشطة خلال أوقات ارتفاع درجات الحرارة، وتجرفها المياه مع الأمطار والسيول من المناطق الجبلية.

 

وأوضح رزق أن العقارب من الكائنات الصحراوية وتتواجد أسفل الصخور والكثبان الرملية، إلا أنها لا تتعرض للإنسان أو تهاجمه إلا إذا هاجمها، لكن حينما يتصادف اقترابه منها فتلدغه، ومع هطول الأمطار تبحث عن أماكن للاختباء وفي الغالب تكون تلك الأماكن بالقرب من البشر في منازلهم أو في الأماكن المرتفعة، وهنا تحدث حالة اللدغ.

 

هذا وانهارت أجزاء من بعض المنازل في منطقة “كيما” التابعة لحي شرقي المدينة، كما شهدت منطقة “الشيخ هارون” التابعة لحي جنوب أسوان، انهيارات جزئية لمنزلين، في الوقت الذي حرص أهالي مدينة أسوان فيه على مشاركة الأجهزة التنفيذية للتخلص من مياه السيول التي غمرت الشوارع، حيث قامت مجموعات من الشباب بفتح بالوعات الصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع