مصر تطبع مع البوليساريو عبر مركز لرصد وباء كورونا في شمال إفريقيا

الأولى كتب في 15 أبريل، 2020 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ سعد الناصري

 

 

 

 

أثارت جريدة الأسبوع خبر إقدام مصر عبر جامعة “إموري” وبرنامج “سيبي”،للقاحات الجديدة، على خطوة تطبيعية مع الكيان الدخيل في الصحراء المغربية، وذلك برصد مؤشر الإصابات في مخيمات اللاجئين الصحراويين من جبهة البوليساريو، وليس من الإدارة الجزائرية، وهو ما شكل تطورا في التعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، الذي كرس وضعا إنسانيا آخر.

 

ويعمل مركز شمال إفريقيا لمراقبة الأمراض الوقائية المتواجد في مصر (سي. دي. سي)، برفع تقارير عملية عن أوضاع الإصابات والتقارير المفصلة حول دائرة الانتشار، الوضع الذي شجع على “تطبيع صحي غير مسبوق” مع البوليساريو.

 

وقد اعتمدت جامعة “إموري” بحسب الأسبوع توصية عن مؤشرات للجبهة، وأخرى معتمدة لدى “سي. دي. سي شمال إفريقيا”، ويضم رسميا البوليساريو إلى جانب مصر وبلدان المغرب العربي.

 

وقد سبق أن حذر خبراء في الملف في مقالات سابقة عبر موقعنا، عن خطر تفشي فيروس كورنا في مخيمات تندوف، في ظل غياب الحد الأدنى من البنيات الصحية، والهشاشة التي تعرفها مخيمات تندوف، مع تسجيل إهمال جزائري للمخيم في هذا الظرف، وتمت مناشدة الهيآت الدولية للتدخل العاجل لانقاذ المحتجزين في تنذوف من تداعيات انتشار الوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع