مصر تستقبل “تبون” بخريطة المغرب كاملة بصحرائه

سياسة كتب في 7 نوفمبر، 2022 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
كوب 27

تزامنا مع وصول الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ “COP27” بشرم الشيخ، نشرت رئاسة مجلس الوزراء المصرية خريطة المملكة المغربية كاملة.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء المصرية خريطة المغرب كاملة، على هامش هذا الحدث العالمي حول جهود التصدي للتغير المناخي وتعزيز استدامة الطاقة.

ولقيت الخطوة المصرية إشادة كبيرة من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين احتفوا بها مثنين على الأشقاء المصريين شاكرين لهم حرصهم على احترام الوحدة الترابية للمملكة.

من جانبه، سخر الإعلامي والناشط الجزائري، وليد كبير، من النظام العسكري الجزائري، متسائلا إن كان تبون سينسحب من القمة غاضبا بسبب خريطة المغرب”.

ونشر وليد كبير تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر”، جاء فيها:”في ظل استضافة مصر للقمة الدولية للمناخCOP27، نشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري انفغراف تضمن خريطة الوطن العربي مع حدود كل دولة”.

وأضاف المعارض الجزائري قائلا:”طبعا مصر تعترف بمغربية الصحراء، مردفا بسخرية من النظام الجزائري:”راني عارف بلي ما غاديش تنسحبوا لأنكم نشرتوها في القمة العربية “.

هذا وتشهد جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد 6 نونبر الجاري، انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ COP27، بمنتجع شرم الشيخ، والتي ستستمر لأسبوعين بحضور أكثر من 120 من قادة الدول، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

 

زربي مراد – عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع