مصر..البراءة لعلاء و جمال مبارك من تهمة التلاعب بالبورصة

أخبار عربية كتب في 22 فبراير، 2020 - 11:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات 

 

ضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، ببراءة علاء وجمال مبارك وستة آخرين، بينهم نجل الكاتب الصحفي الراحل، محمد حسنين هيكل، في القضية المعروفة إعلاميًا بـقضية “التلاعب بالبورصة”، بعد ثماني سنوات من المحاكمة على ذمة القضية أمام ثماني دوائر قضائية مختلفة.

 

 

وقضت المحكمة ذاتها بانقضاء الدعوى ضد أحد المتهمين لوفاته.

 

 

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالحصول على أكثر من ملياري جنيه بالمخالفة للقانون، وأسندت لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية تقدر بنحو نصف مليار جنيه.

 

 

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين كوّنوا، فيما بينهم، حصة حاكمة من أسهم بنك تمكنوا من خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذا لاتفاقهم، على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة والتي توجب الإعلان عن جميع المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

 

 

وفي سياق متصل، تصدر محكمة جنايات القاهرة، في 11 مارس المقبل، حكمها المتعلق بمنع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة وعددهم تسعة بينهم جمال وعلاء مبارك من التصرف في أموالهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع